المحتوى الرئيسى

روسي يواجه دبا مفترسا بيديه العاريتين.. من كان الرابح؟

08/15 12:08

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة 

يُعد الدب البني رمزا لروسيا بصفة عامة، وسيبيريا بشكل خاص، ولا يدخل هذا الحيوان في الكتاب الأحمر للأنواع المهددة بالانقراض. ولا يواجه خطر الإبادة مثل النمر الثلجي على سبيل المثال، بل تزداد أكثر فأكثر حالات خروجه من الغابة باتجاه المدن ونحو الناس.. فكيف يتم التصدي لشراسته؟

واجه رجل روسي شجاع دبا مفترسا بيديه العاريتين، وأجبره على التراجع، بعد أن هاجمه وهو يقوم بجمع الفطر في الغابة، ونجا "ألكسندر لوبوخين" (44 عاماً) من موت محقق، عندما فوجىء بالدب المتوحش، وتعارك معه لمدة 10 دقائق تقريباً، قبل أن يتراجع الدب، نتيجة المقاومة غير المتوقعة من الضحية، في الوقت الذي كان صغير الدب يراقب ما يحدث عن كثب.

ونقلت صحيفة دايلي ميرور البريطانية عن "لوبوخين" قوله، إنه كان على قناعة بأن الدب سيقتله، لكنه تمكن من الإمساك بالحيوان من رأسه، ووجه له عدة لكمات، مما ساعده على النجاة بحياته بشكل لا يصدق.

موضوع ذو صلة: رياضي يراسل أمه خلال مواجهته الموت أمام "دب" شرس

وبعد هزيمة الدب، كانت الدماء تغطي مناطق عديدة من جسد "لوبوخين"، كما خسر جزءا من أنفه، لكنه سار لمسافة 4 أميال تقريبا عبر الغابة، قبل أن يحصل على إشارة في هاتفه المحمول، ليتمكن من الاتصال وطلب المساعدة.

وبعد الحادثة قال لوبوخين "على الرغم من أن هذه الحيوانات لا تهاجم أحداً إلى إذا قام بإزعاجها، لكن بالطبع هناك استثناءات، كما أن من بينها هذه الحيوانات ما يعاني من اضطرابات نفسية وعقلية، لكن الفرق بيننا وبينها أننا نملك مستشفيات لعلاج هذه الحالات".

وقال متحدث باسم المستشفى في مدينة "سيروف"، إن لوبوخين كان يعاني من تمزقات في أماكن عديدة من جسده، وأجريت له الإسعافات الأولية. لكن الصياد الشجاع أكد أنه لا يشعر بالخوف على الرغم مما حدث، وهو عازم على العودة إلى الغابة لجمع الفطر في أقرب وقت ممكن.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل