المحتوى الرئيسى

مجلس جامعة الإسكندرية يستعرض استعدادات بدء العام الدراسي الجديد

08/15 13:07

استعرض الدكتور محمد إسماعيل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون فرع مطروح، الاستعدادات النهائية لبداية العام الدراسى الجديد 2017 2018، من انتهاء إعداد القاعات الدراسية وتجهيزات المعامل وأعمال الصيانة اللازمة لتيسير العملية التعليمية، والاتفاق على تحديد مواعيد إختبارات القبول بالكليات قبل بداية العام الدراسي.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس الفرع بمقر إدارة الجامعة بالشاطبى، حسب بيان صادر عن الجامعة، اليوم الثلاثاء.

وأشار البيان إلى أنه سيتم توقيع الكشف الطبى على الطلاب الجدد عن طريق مستشفيات وزارة الصحة بمطروح بالإضافة إلى عمل مسح لفيروس C على الطلاب فى الفترة من 9 إلى 14 سبتمبر المقبل بمستشفى مطروح العام.

وهنأ الدكتور إسماعيل، كلًا من الدكتورة نيللى العطار بمناسبة صدور قرار تعيينها قائم بعمل عميد كلية رياض الأطفال بفرع الجامعة بمطروح، والشيخ بلال أحمد بلال والشيخ أحمد حبون رجلي أعمال بسيوة لتعيينهما عضوين بمجلس الفرع من الخارج لمدة عامين.

وفى إطار دور الفرع فى خدمة المجتمع، أحيط المجلس علمًا بتنظيم كلية الطب البيطرى لقافلتين بيطريتين يومى 21 و27 أغسطس الجاري بباجوش وسيدى برانى، وتنظيم قافلة طبية بشرية خلال الاسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل تضم تخصصات "نساء - باطنة - أطفال" لخدمة أهالى مطروح وقرية الجارة بسيوه والتى تعد من القرى الأكثر احتياجًا بدعم من الجامعة ورجال الأعمال بسيوه، ونادى روتاري رمل، وإعداد دورات تدريبية للنهوض بالعنصر البشرى وإقامة مشروعات تنموية وتسويق لمنتجات القرية.

ولفت البيان إلى تنظيم احتفالية تحت عنوان "مصر تستطيع" بعد غدٍ الخميس بمكتبة الإسكندرية، فى إطار احتفالها باليوبيل الماسى، بحضور الدكتور مجدى يعقوب جراح القلب العالمى، والدكتور هشام العسكرى أستاذ نظم علوم الأرض والاستشعار عن بعد بمصر والولايات المتحدة ودعوة أعضاء مجلس الفرع للمشاركة في هذه الاحتفالية.

وأحيط المجلس بصدور القرار الوزارى بشأن تطبيق اللائحة الداخلية لكليتى رياض الأطفال والزراعة بجامعة الإسكندرية "مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا" على كليتى رياض الأطفال والزراعة الصحراوية والبيئية فرع مطروح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل