المحتوى الرئيسى

10 نصائح وحيل ينبغي على كل مستخدم لآيباد معرفتها - تيك فويس

08/15 11:24

الجهاز اللوحي آيباد هو واحد من أفضل الأجهزة المتاحة في السوق اليوم، ومُستخدم من قبل عدد كبير جداً من الناس. ومع ذلك، الكثير من المميزات في الجهاز نفسه أو في نظام التشغيل مجهولة بالنسبة للبعض بالرغم من أنها مفيدة، وفي هذه المقالة ستجد أبزر المميزات التي ستُسهل عليك إستخدام آيباد.

إبتداءً من نسخة iOS 10.3 من نظام التشغيل، هناك قسم لملف التعريف في الجزء العلوي من الإعدادات يحتوي تقريباً على جميع المعلومات المهمة لحسابك الشخصي. حيث يوفر لك سهولة الوصول إلى آيكلاود، آيتونز بالإضافة إلى معلوماتك الشخصية وقسم الأمن ومعلومات الدفع وأكثر من ذلك.

إقرأ أيضاً: طريقة زيادة حماية وخصوصية أجهزتك آيفون وآيباد

من الإعدادات > عام > عن الجهاز > التطبيقات. إذا رأيت رمز ‘>’ بجوار عدد التطبيقات، فهذا يعني أن هناك مجموعة أو تطبيق على الأقل قديم ويمكن أن يؤدي إلى تباطئ جهازك. لذلك سيكون من الأفضل التحديث.

تطبيق خرائط آبل حصل على ميزة أحوال الطقس في الزواية اليمنى السفلية من الشاشة، والتي تُظهر الظروف الجوية الحالية في المنطقة التي تبحث عنها. حيث يمكنك الضغط على الآيقونة وسيتم عرض أحوال الطقس في نافذة صغيرة منبثقة تشمل توقعات كل ساعة. وإذا لا زالت بحاجة إلى المزيد من المعلومات، سيتم نقلك إلى التطبيق الخاص بالطقس.

لا تحتاج إلى الضغط على الزر لفتح الجهاز، وهناك طريقة أخرى للقيام بذلك إبتداءً من الإصدار العاشر من نظام التشغيل. إنتقل إلى إعدادات > عام > إمكانية الوصول وقم بتفعيل الخيار المتواجد في الأسفل، والذي سيتيح لك فقط وضع بصمتك على القارئ لفتح الجهاز من دون الحاجة إلى الضغط على زر الهوم.

إقرأ أيضاً: أفضل 4 تطبيقات لإيجاد آيفون أو آيباد الضائع بدلا عن Find my iPhone

بدلاً من النقر المزدوج على زر الهوم لإظهار التطبيقات المفتوحة، كل ما عليك القيام به هو سحب الشاشة من الجانب بأربعة أصابع لإظهار كافة التطبيقات المفتوحة، وهذه طريقة أسهل. ولتمكينها، إنتقل إلى إعدادات > عام > تعدد المهام والتبديل بين الإيماءات.

أنت على الأرجح تعرف أنه بإمكانك سحب الشاشة من الأسفل للوصول إلى لوحة التحكم، حيث يمكنك ضبط الواي فاي وإعدادات بلوتوث، تشغيل المصباح وتعين المنبة. ولكن هل تعلم أنه بإمكانك من خلال لوحة التحكم المفتوحة التمرير إلى اليسار لعرض لوحة تحكم ثانية وخاصة بالموسيقى والبودكاست؟

إقرأ أيضاً: تلميحة: كيفية إنشاء نسخة إحتياطية لهاتف آيفون أو آيباد

يمكنك إستخدام الكاميرا في آيباد الخاص بك كعدسة مكبرة. إنتقل إلى إعدادات > عام > إمكانية الوصول وتشغيل العدسة المكبرة – Magnifier، والتي من خلال النقر المزدوج على زر الهوم تستطيع تكبير التفاصيل الصغيرة عند فتح الكاميرا.

إقرأ أيضاً: تلميحة: كيفية تفعيل ميزة العدسة المكبرة على آيفون

آيباد الخاص بك يظهر الكثير من المعلومات على شاشة القفل، بما في ذلك المواعيد في التقويم، الرسائل وأكثر من ذلك. ومع ذلك، قد ترغب في تقييد أنواع المعلومات التي يمكن الوصول إليها بدون إدخال رمز المرور. توجه إلى إعدادات > رمز المرور وقم بتعطيل سيري، الإشعارات، والرسائل وأكثر من ذلك من ظهورها على شاشة القفل.

إقرأ أيضاً: تلميحة: إعدادات ينبغي القيام بها قبل إعادة بيع هاتف آيفون أو آيباد

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل