المحتوى الرئيسى

زعيم كوريا الشمالية يطلع على خطة لضرب جزيرة جوام الأمريكية

08/15 11:18

ألقت صور بثتها وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية،الثلاثاء، الضوء على خططها لإطلاق صواريخ على أهداف قرب جزيرة جوام الأمريكية. 

وأكدت وسائل إعلام، أن الجيش أطلع الزعيم كيم جونج أون على الخطط التي رسمها لاستهداف الجزيرة.

وظهر كيم ممسكا بعصا ويشير إلى خريطة توضح مسار تحليق الصواريخ الذي يبدو أنه يبدأ من ساحل كوريا الشمالية الشرقي مرورا باليابان لينتهي به المطاف قرب جوام.

ويعيش في الجزيرة الأمريكية نحو 160 ألف شخص، وهي تقع في الصف الأول من المواجهة الكلامية بين دونالد ترامب والنظام الكوري الشمالي بقيادة كيم جونغ أون، خاصة بعد إجراء تجارب صاروخية تثبت قدرة كوريا الشمالية على استهداف الجزيرة.

وخلال إطلاع الجيش للزعيم على خطط جوام كان كيم يتصرف كقائد أعلى للقوات المسلحة محاطا بكبار القادة العسكريين ومن بينهم كيم جونج سيك، وهو عالم صواريخ مخضرم وأحد العقول وراء برنامج كوريا الشمالية الصاروخي.

وأطلع الجيش كيم على الخطط في غرفة عمليات ضمت خرائط أخرى لمواقع عمليات في كوريا الجنوبية واليابان كانت معلقة على جدار خلفه من جهة اليمين وعلى اليسار ظهرت صور أقمار صناعية بالأبيض والأسود.

وأشاد كيم بخطة الجيش التي وصفها بـ "المحكمة والدقيقة" وقال إنه سيراقب أفعال الولايات المتحدة قبل أن يتخذ قرارا بالمضي قدما في إطلاق صواريخ تجاه جوام.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل