المحتوى الرئيسى

مواطن عن نواب الرمل: اختفوا بعد الانتخابات.. وآخر يشيد بموقف لـ"الغنيمي" - إسكندراني

08/15 10:59

عامان انقضيا على انعقاد مجلس النواب، عقب الانتخابات التي أقيمت في نهاية 2015، ناقش النواب خلالها العديد من القوانين، كان أبرزها قانون تنظيم زرع الأعضاء البشرية، وزيادة المعاشات العسكرية، وقانون مزاولة مهنة الصيدلة.

وكان الموضوع الأبرز مناقشة اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية والمعروف بقضية جزيرتي “تيران وصنافير”، التي أثارت الجدل بين الأوساط المختلفة في الشارع المصري، لكن كل مواطن يذهب لإعطاء صوته لأحد مرشحي دائرته، كان يتوقع أنه بجانب مناقشة هذه القوانين والقضايا الهامة، حل مشكلات الدائرة التابع لها عضو مجلس النواب، وأن ينفذ وعوده لأهالي الدائرة.

ففي دائرة الرمل بالإسكندرية، فاز 4 نواب بالانتخابات، وهم عمرو الغنيمي، وعفيفي كامل، وإلهام المنشاوي، وصلاح عيسى، ليصبحوا هم أعضاء مجلس النواب عن هذه الدائرة.. “ولاد البلد”، رصدت ردود الفعل لدى أهالي الدائرة، لمعرفة رأيهم في أداء النواب، وما هي إنجازاتهم، وإخفاقاتهم من وجهة نظرهم.

ظهور في الانتخابات وغياب بعد الفوز:

يقول مصطفى فتحي، أحد سكان منطقة أبيس، إن وقت الانتخابات والدعاية، كان النواب يمرون يوميًا في الشوارع، ويجلسون معنا ويسمعوا شكوانا، ولا يكتفوا بمنطقة واحدة، بل كانوا يمروا بالدائرة كلها، ولكن منذ انتهاء الانتخابات، لم نعد نرى نائب واحد، مضيفًا ذلك ليس بالغريب، فهذا ما اعتدنا عليه من نواب مجلس الشعب الذين يكون هدفهم الأول، مصالحهم الشخصية، وجني الأموال – على حد تعبيره.

لم يختلف رأي عماد كامل، ساكن في نطاق الحي، كثيرًا، موضحًا أنه وقع في مشكلة وذهب لأحد هؤلاء النواب -رفض ذكر اسمه- ولكنه لم يساعده ولم يرد عليه، رغم أنه أعطاه صوته في الانتخابات، مضيفًا: “مش هنتخب حد تاني، ولا هضيع وقتي علشان أدي صوتي لحد”.

يقول كامل أحمد، إن النائبة إلهام المنشاوي، هي الأكثر تواجدًا على الأرض في الدائرة، ولها حضور واضح، ودائمًا ما ترد على استفسارتنا، مضيفًا أنه لن ينسى وقوفها بجانب عمال مستشفى المبرة في منطقة فلمنج، وحلت كل مشاكلهم بالعمل.

ويوضح أن عدد من المواطنين قدموا لها شكاوى لإعادة تشغيل خطوط الأتوبيس في مناطق غبريال والمنشية وخورشيد، وأبو قير، والسيوف حتى رأس التين، وبالفعل تقدمت النائبة بطلب إلى محافظ الإسكندرية، وتمت الموافقة عليه.

مواطن: يكفيني رفض الغنيمي اتفاقية “تيران وصنافير”:

يقول مجدي عواد، إن النائب عمر الغنيمي، يسعى لحل مشاكل أهالي الدائرة، وفق ما يستطيع، وبشكل مستمر ينظم أسواق خيرية، كان أخرهم في منطقة العوايد، مضيفًا: نعهد فيه المصداقية، ويكفي موقفه الرافض لاتفاقية ترسيم الحدود “تيران وصنافير”، فهو كان موقفه واضح من البداية بمصرية الجزيرتين، وهذا يكفي له.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل