المحتوى الرئيسى

جامعة أسيوط تستحدث برامج دراسية جديدة

08/15 13:07

أكد الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، الحرص على تطوير برامج الدراسة بما يواكب متطلبات العصر ويؤهل خريجي الجامعة على النحو الأمثل للمنافسة فى سوق العمل.

وقال جعيص إن الجامعة توفر عددا من البرامج المميزة في عدد من الكليات والتي انضم إليهم حديثًا بكلية الطب ولأول مرة هذا العام برنامج الطب والجراحة، والذي يتيح للطلاب الملتحقين به الدراسة بالنظام التكاملي للربط بين المعلومات الأساسية والدراسة الإكلينيكية، والذي مقرر أن تبدأ الدراسة به في العام الجامعي 2017 – 2018.

من جانبه، قال الدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن الجامعة تقدم عددا من البرامج المميزة الخاصة بالكليات النظرية والتي تشمل في كلية الآداب برنامج الترجمة الإنجليزية وكذلك شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة وشعبة الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية بكلية الحقوق.

وأضاف زناتي أن تلك البرامج السابقة تشترط مجموع اللغة الإنجليزية حيث تكون الأولوية للأعلى في درجة اللغة مع سداد المصروفات المطلوبة حسب كل برنامج. وأشار إلى البرامج المميزة بالكليات العملية والتي تشمل في كلية العلوم برنامج جيولوجيا البترول، وبرنامج الكيمياء الصناعية والتطبيقية إلى جانب برنامج بيوتكنولوجيا النبات والميكروبيولوجى، كما تقدم كلية الهندسة برامج هندسة التشييد وإدارة المشروعات، وهندسة العمارة الداخلية إلى جانب هندسة الميكاترونيات والروبوتات، أما كلية الصيدلية فتقدم برنامج الصيدلية الإكلينيكية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل