المحتوى الرئيسى

برامج مميزة للطلاب الجدد بمختلف كليات جامعة أسيوط

08/15 12:10

أكد الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، اليوم، حرص الجامعة على تطوير برامجها الدراسية بما يواكب متطلبات العصر، ويؤهل خريجيها على النحو الأمثل للمنافسة في سوق العمل.

وأوضح جعيص، أن الجامعة توفر برامج مميزة بالكليات، والتي انضم إليها حديثا بكلية الطب ولأول مرة هذا العام برنامج الطب والجراحة، والذي يتيح للطلاب الملتحقين به الدراسة بالنظام التكاملي، للربط بين المعلومات الأساسية والدراسة الإكلينيكية، ومن مقرر أن تبدأ الدراسة العام الجديد.

وقال الدكتور عصام زناتي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن الجامعة تقدم برامج تشمل في كلية الآداب برنامج الترجمة الإنجليزية، وشعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة، وشعبة الدراسات القانونية بالإنجليزية في كلية الحقوق.

وأضاف الزناتي، أن البرامج تشترط مجموع اللغة الإنجليزية، حيث تكون الأولوية للأعلى في درجة اللغة، مع سداد المصروفات المطلوبة حسب كل برنامج.

وأشار الزناتي إلى أن البرامج المميزة بالكليات العملية التي تشمل في كلية العلوم برنامج جيولوجيا البترول، وبرنامج الكيمياء الصناعية والتطبيقية، وبرنامج بيوتكنولوجيا النبات والميكروبيولوجي،

وتابع الزناتي، أن كلية الهندسة تقدم برامج هندسة التشييد وإدارة المشروعات، وهندسة العمارة الداخلية، هندسة الميكاترونيات والروبوتات، أما كلية الصيدلية فتقدم برنامج الصيدلية الإكلينيكية، ويوجد برنامجي هندسة البرمجيات ونظم المعلومات الحيوية بكلية الحاسبات والمعلومات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل