المحتوى الرئيسى

مقتل 7 في هجوم على بعثة الأمم المتحدة في في تمبكتو

08/15 10:20

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | تمبكتو - مالي (وكالات)

أعلنت الأمم المتحدة قتل 7 أشخاص، بينهم 5 من حراس بِعثَتها لحفظ السلام في مالي واصابة 6 من القبعات الزرق، في هجوم استهدف المقر العام للبعثة في مدينة تمبكتو التاريخية  وقُتل خلاله المهاجمون الستة.

وقالت مصادر محلية إن المهاجمين اتخذوا مواقع للقنص وأصبحوا يستهدفون أي شيء يتحرك في محيط المعسكر التابع لقوات الأمم المتحدة، وكان مصدر أممي أعلن في بادئ الأمر أن الهجوم أوقع 6 قتلى وجريحين.

إقرأ: البنتاغون ينفي وجود خطط لقصف داعش في الفلبين

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة في نيويورك إن "مسلحين مجهولين" هاجموا المقر العام لمينوسما في تمبكتو مما أسفر بحسب "معلومات أولية" عن مقتل 5 من حراس البعثة، جميعهم من التابعية المالية، إضافة إلى عنصر في الدرك المالي ومتعاقد مدني مع مينوسما.

وأضاف المتحدث أن الهجوم أوقع أيضاً 7جرحى هم حارس مالي و6 من القبعات الوزق بينهم اثنان جروحهما خطرة، وأكد المتحدث أن "6 مهاجمين قتلوا خلال تصدي مينوسما للهجوم".

وأوضح أنه عقب الهجوم نشرت مينوسما قوة للتدخل السريع بهدف "تأمين المقر العام للبعثة وأرسلت طوافات هجومية لتعقب أي مهاجمين محتملين".

ودان رئيس البعثة محمد صالح صالح النظيف هذا "العمل الحقير والجبان"، وبحسب مسؤول في الإدارة المحلية في تمبكتو فإن المهاجمين كانوا مسلحين بقنابل يدوية ورشاشات كلاشنيكوف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل