المحتوى الرئيسى

هكذا حققت «المصرية للاتصالات» 1.3 مليار جنيه أرباحا في 3 أشهر

08/15 10:50

في بيان أرسلته إلى البورصة المصرية صباح اليوم، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، عن تحقيقها إجمالي إيرادات مجمعة بلغ 4,64 مليار جنيه مصرى، وذلك خلال الربع الثاني من العام الجاري والمنتهي في 30 يونيو، وذلك مقارنة بـ3,29 مليار جنيه مصرى عن الربع الثاني من عام 2016 محققة نسبة نمو قدرها 41% عن العام السابق.

وقالت الشركة إنه طبقًا للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقا لمعايير المحاسبة المصرية، فقد بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات 1,48 مليار جنيه محققة هامش ربح قوى قدره 32%، بنسبة نمو قدرها 39% مقارنة بالربع الثاني من عام 2016، كما بلغ صافى الربح بعد الضرائب 1,27 مليار جنيه مصرى بنسبة نمو قدرها 22% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهو ما يمثل هامش صافي ربح قدره 27%.

ومن المقرر أن يبلغ نصيب السهم من الأرباح عن الربع الثانى 0.74 جنيه مصرى. بينما بلغ نصيب السهم الواحد 1,53 جنيه مصري، خلال الستة أشهر الأولى من عام 2017، مما يعكس تحسنا بنسبة 12,6٪ عن الفترة المقارنة من عام 2016.

وتسعى الشركة المصرية للاتصالات إلى تقديم خدمات المحمول في السوق المصرية وذلك بعد حصولها على رخصة تقديم المحمول والترددات مقابل 7.08 مليار جنيه تسدد 50% منها بالدولار، وبدأت الشركة فعليا تجاربها الفنية في هذا الإطار.

وبلغت الحصة السوقية للإنترنت فائق السرعة 77%، بزيادة في عدد المشتركين بنسبة 15% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي، بينما بلغت النفقات الرأسمالية عن الربع الثاني من العام الجاري 1,28 مليار جنيه.

وقال المهندس أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات تعليقًا على النتائج قائلا: "إن نتائج الأعمال التي حققتها المصرية للاتصالات خلال الربع الثاني من العام الحالي أظهرت نموا في جميع وحدات الأعمال على مستوى الشركة، حيث ارتفعت الإيرادات المجمعة للشركة بنسبة 41٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق لتبلغ 4,64 مليار جنيه، وهو النمو الذي جاء مدفوعا بالطلب القوي على خدمات البيانات في قطاع التجزئة، حيث لا تزال تلك الخدمات هي المحرك الحقيقي داخل سوق الاتصالات".

وأضاف البحيري أن تلك النتائج أظهرت مستويات عالية من القوة والمرونة لأداء الشركة المالي والتشغيلي في مواكبة المتغيرات التي يشهدها قطاع الاتصالات، والتي تبرهن على مكانة الشركة القوية واستراتيجيتها الناجحة، خاصة فيما يتعلق بالاستثمار في تطوير البنية التحتية وتحديث الشبكات ورفع الكفاءة التشغيلية لمواجهة الطلب المتنامي على خدماتها.

ووقعت الشركة المصرية للاتصالات اتفاقية تجوال محلي مع شركة اتصالات مصر، تقضي بتقديم المصرية خدمات المحمول خلال أسابيع قليلة على شبكة اتصالات مصر في كل أنحاء الجمهورية.

وأكد البحيري أن النمو في الإيرادات والحفاظ على أداء قوي هما بمثابة مؤشرات على أننا مستمرون في تحقيق مصلحة عملائنا ومساهمينا، حيث شكل هذا الأداء المالي أساسا قويا لمواصلة عمليات التطوير والاستثمار في الخدمات المقدمة لعملائنا، وتحقيق قدر أكبر من الريادة لخدماتنا، خاصة خلال الفترة المقبلة مع تحول الشركة إلى مشغل اتصالات متكامل، الأمر الذي سيكون له مردود إيجابي في تطوير خدمات جديدة، وتحسين تجربة العملاء والارتقاء بها، وتعظيم حقوق المساهمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل