المحتوى الرئيسى

فيديو.. «الإسكان»: الانتهاء من تطوير مثلث ماسبيرو خلال 3 أعوام

08/15 00:28

كشف الدكتور أحمد درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، تفاصيل توقيع ملحق اتفاقية التعاون بين صندوق تطوير المناطق العشوائية، ومحافظة القاهرة، اليوم الاثنين، بشأن التعويضات المادية لشاغلي الوحدات السكنية بمنطقة مثلث ماسبيرو بحي بولاق بالقاهرة.

وقال «درويش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية دينا زهرة، مساء الاثنين، أن هذا الملحق إجراء قانوني لزم لتيسير الأمور، مضيفًا أنه سيتم الانتهاء من تطوير الجزء السكني بمثلث ماسبيرو خلال 3 أعوام، على أن يتم الانتهاء من إخلاء المثلث كاملًا خلال شهرين.

وأوضح أنه يتم العمل على مشروع تطوير مثلث ماسبيرو منذ عدة أشهر، وأنه تم عرض مجموعة بدائل على أهالي المنطقة الذي يبلغ عددهم 4531 أسرة، من تعويضات مادية أو الانتقال إلى حي الأسمرات أو المغادرة ثم العودة بعد الانتهاء من التطوير.

وتابع أن 3100 أسرة اختارت الحصول على تعويضات مادية، و200 أسرة اختارت الانتقال إلى «الأسمرات»، وما يقرب من 900 أسرة اختارت الخيار الثالث وهو العودة بعد 3 أعوام عقب الانتهاء من تطوير الجزء السكني بمثلث ماسبيرو، مضيفًا أنه ما زال هناك عددًا من الأسر لم تقرر رغبتها بعد.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل