المحتوى الرئيسى

في ذكرى رحيله السادسة.. طلعت زين قبل وفاته لزملائه: لا أتسول منكم .. وأريد فقط سؤالكم عني.. شاهد آخر صور له

08/15 00:03

بدأ مشواره الفني من خلال تأسيس عدة فرق موسيقية مع زملائه بكلية الهندسة أغنية (ماكارينا) كانت نقطة فارقة في مسيرته الفنية ووضعته على أول سلم النجومية أحلام عمرنا .. أفريكانو .. لحم رخيص ..الديلر أبرز الأعمال

يوافق اليوم الذكرى السادسة لرحيل الفنان طلعت زين.. فقد رحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 54 عاما في مثل هذا اليوم من عام 2011 وكان زين قد اكتشف المرض عن طريق الصدفة قبل عام تقريبا من وفاته عندما تعرض لنزلة برد وكحة شديدة ظن انها نتيجة التدخين لانه كان مدخنا شرها.

في بداية الامر تعامل مع الموضوع ببساطة من خلال تناول عسل ابيض ومشروبات ساخنة ولكن تدهورت حالته الصحية فذهب الي الطبيب الذي اوصاه بعمل اشعة علي الصدر ليكتشف وجود (خراج ) كبير علي الرئة حيث تناول بعدها مضادات حيوية الا انها لم تأت بأي نتيجة فسافر زين الي لندن واجري جراحة استمرت 11 ساعة وبعدها واصل العلاج الكيماوي لمدة عام تقريبا واجه خلاله الكثير من الالام التي غيرت من طلته تماما فقد اختلفت صورته ومع ذلك اصر ان يحضر حفل تخريج ابنه من الجامعة البريطانية.

وقبل وفاته بأيام عاتب طلعت زين بشدة علي نقابتي الموسيقيين والمهن التمثيلية اللتين لم تهتما به علي الاطلاق ولم يرفع احد حتي سماعة الهاتف للاتصال والاطمئنان عليه فضلا عن اهماله تماما وتحمله هو نفقات العلاج ولم يتقاض مليما واحدا من اي من النقابتين حيث كانت اخر كلماته لهما (أنا لا اتسول منهم لان الحمد لله الحالة مستورة ولكن علي الاقل كنت أتمني التكرم بالسؤال عني ).

بدأ زين مشواره الفني في السبعينيات من القرن الماضي حيث كون اكثر من فرقة موسيقية مع اصدقائه في كلية الهندسة بجامعة الاسكندرية قبل ان يغني في منتصف الثمانينات بملهي ليلي حيث تألق في تلك النوعية الجديدة والحديثة من الاغاني علي المجتمع المصري منها اغنية مين ده وكمان كمان و تبكينا و تعالي و العيون تخون و مصطفي يا مصطفي .. لتأتي اغنيته الاشهر (ماكارينا ) وتضعه علي اول سلم الشهرة والانتشار فقد تمت ترجمتها من اللغة الاسبانية وقام بغنائها بعد ان عربها الشاعر عادل عمر.

اختاره الموسيقار الكبير عمر خيرت ليشترك مع الفنانة انغام في غناء اوبريت (100 سنة سينما) في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل