المحتوى الرئيسى

نقيب المعلمين يكشف تفاصيل لقائه برئيس الوزراء

08/15 15:45

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين، خلال جلسات الحوار المجتمعي الموسع مع عدد من النقابات المهنية والتي استمرت لمدة يومين "أمس واليوم"، حيث تم عرض مطالب المعلمين.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، والدكتور عبدالستار المليجي، نقيب العلميين، وعدد من قيادات مجلس الوزراء.

وصرح الزناتي في بيان له، بأنه تم عرض مشكلة معاشات المعلمين، حيث يتم صرف مبلغ 93 مليون جنيه في الدفعة الواحدة كل ثلاثة أشهر، لافتًا إلى أن حل المشكلة يكمن في تعديل قانون النقابة رقم 79 لسنة 1969، مؤكدًا أن المهندس شريف إسماعيل طالبه بإرسال تعديلات قانون النقابة لرئاسة الوزراء حتى تتم مراجعتها وإرسال مشروع القانون إلى مجلس النواب حتى يأخذ دوره في العرض والمناقشة ثم الموافقة عليه.

وطالب بضرورة تطبيق جدول أجور المعلمين المعد من قبل النقابة، مشيرًا إلى أن إسماعيل أكد صعوبة تطبيقه خلال عام واحد فقط وإنما تستطيع الدولة تطبيقه بالتدريج على عدة سنوات مراعاة للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وناشد الزناتي أيضًا، رئيس الوزراء بضرورة رعاية الدولة للمهنيين في الجانب الصحي ولا سيَّما أن عدد المهنيين وأسرهم في مصر بالملايين، موضحًا أنه وعد بدراسة تلك الجوانب والعمل على حلها، موضحًا أن الحديث تطرق أيضًا إلى استعرض عدد من الأمور الأخرى مثل مستشفيات المعلمين ومصايف المعلمين والإسكان الاجتماعي لهم.

كما طالب نقيب المعلمين، رئيس الوزراء بإبلاغ الرئيس عبدالفتاح السيسي بأن رؤساء النقابات المهنية يريدون لقاءه، لافتًا إلى أن إسماعيل سيتواصل معه بشأن ذلك في وقت لاحق.

وصرح الزناتي بأن رئيس الوزراء وافق على عودة النقابة كممثل في لجنة اختيار القيادات، بعدما كان قد صدر قرار وزير التربية والتعليم رقم 1101 لسنة 2014 بشأن إلغاء تمثيل النقابة في لجنة اختيار القيادات؛ وذلك في عهد المجلس الإخواني السابق للنقابة.

وأشار إلى أن إسماعيل وعد بدراسة إلغاء القيمة المضافة على ممتلكات النقابات المهنية، باعتبار أن القانون يعفي النقابات المهنية من ذلك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل