المحتوى الرئيسى

تعرف على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 15 أغسطس بجميع محافظات مصر

08/15 09:58

انخفضت أسعار الذهب بالسوق المصرية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متأثرة بتراجع أسعار المعدن الأصفر في الأسواق العالمية.

ويعاني المعدن الأصفر النفيس من ركود في العمليات المتداولة بالسوق المصرية على المستوى العام، ويقتصر وقت التداول الأعلى فيه على أوقات الإجازات ومناسبات الزواج، إلا أنه يعاني ركودًا كبيرًا بسبب ارتفاع أسعاره، التي باتت أعلى من مستوى المواطن العادي الذي يميل أكثر للبيع.

أسـعار الذهب عيار 21 بـ 630 جنيهًا.

أسـعار الذهب عيار 18 بـ 540 جنيهًا.

أسـعار الذهب عيار 24 بـ 720 جنيهًا.

أسـعار الذهب عيار 14 بـ 420 جنيهًا.

أسعار الذهب عيار 12 بـ 360 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب 5040 جنيهًا.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إن معدلات الإقبال على شراء وبيع الذهـب ما زال ضعيفًا، بسبب الأوضاع الاقتصادية، كما أن الفترة الحالية تشهد موسم المصايف ويليها موسم المدارس، وهو ما يؤثر في حركة البيع والشراء للمعدن الأصفر.

وعلى المستوى العالمي، هبط الذهب بمقدار نصف نقطة مئوية أمس الاثنين، متراجعا من أعلى مستوياته في شهرين تحت ضغط صعود الدولار وانحسار طفيف في التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وصعد الدولار من أدنى مستوياته في أربعة أشهر مقابل الين الذي سجله الأسبوع الماضي، وجرى تداوله مرتفعا أمام سلة من العملات، وهو ما يجعل الذهب المقوم بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.6 في المئة إلى 1280.45 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما بلغ أعلى مستوى له منذ السابع من يونيو عند 1291.86 دولار في الجلسة السابقة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل