المحتوى الرئيسى

بوركينا فاسو: سلطات 'واجادوجو' تحقق في ارتكاب المتشددين لجرائم القتل وحيازة السلاح

08/15 07:28

أعلن وزير الاتصالات البوركيني ريميس داندجينو، ان قوات الامن في بوركينا فاسو أنهت عملية ضد ارهابيين هاجموا مقهى تركي في العاصمة واجادوجو، الاحد، اسفرت عن مقتل 18 شخصا بينهم اثنان من المهاجمين، فيما أكدت جهة الادعاء العام أن السلطات تحقق في ارتكاب الجماعات المتشددة بالدولة بمحاولات القتل والحيازة غير القانونية للاسلحة النارية والذخائر

وفى مؤتمر صحفى، قال إن عمليات البحث فى الحي حول المطعم مازالت مستمرة، وقال "داندجينو" ان هناك عدة جنسيات بين الضحايا.

وتطلق قوات الشرطة والجيش في بوركينا فاسو دوريات في الشوارع بعد أن هاجم مسلحون مقهى في العاصمة.

وبدأ الهجوم على شرفة مطعم عزيز اسطنبول فى وسط مدينة تقع غرب الدولة الافريقية واحتجز المهاجمون أنفسهم في مطعم في شارع كوامي نكروما في وسط المدينة، وفق تقارير وسائل الاعلام بالدولة، نقلا عن السلطات. وانتهت عملية قوات الامن فى الساعة الخامسة، صباح أمس الاثنين.

وصرحت المدعية العامة في بوركينا فاسو، مايزا سيريم، للصحفيين بان المهاجمين الشبان وصلا الى المقهى على دراجة نارية مسلحين ببنادق هجومية من طراز ايه كيه - 47، وأضافت ان خمسة من افراد الدفاع والامن كانوا من بين 22 شخصا اصيبوا خلال الحادث.

وقد بدأت الشرطة الوطنية والدرك تحقيقا فى الهجوم.

وقالت "سيريم" ان السلطات تدرس احتمال ارتباط الجماعات الارهابية في الدولة بمحاولات القتل والحيازة غير القانونية للاسلحة النارية والذخائر والتدمير الطوعى المفرط للممتلكات ودعت الى تقديم شهود.

وذكرت وسائل الاعلام المحلية في بوركينا فاسو ان مطعم عزيز اسطنبول الذى يشتهر بالكعك الاوربى والمعجنات كان معبأ بالناس يحتفلون بعيد ميلاد أحدهم عندما وقع الهجوم.

وقال الرئيس البوركيني روش مارك كريستيان كابور فى بيان "اننى احيي شجاعة قواتنا الامنية والدفاعية التى سمحت لنا المشاركة بتحييد الارهابيين".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل