المحتوى الرئيسى

مستثمرو العاشر : قانونا الاستثمار والتراخيص جناحا الاقتصاد المصري

08/15 06:10

قال الدكتور سمير عارف ، رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان إن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات منح التراخيص الصناعية رقم 15 لسنة 2017 يمثل نقلة جديدة للتنمية الصناعية فى مصر سواء للمشروعات الجديدة او إقامة توسعات للصناعات القائمة.

وأعلن المهندس طارق قابيل وزير الصناعة ، الأحد الماضى، عن أهم ملامح اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الصناعية أبرزها تقليص زمن استخراج التراخيص من 600 يوم الى 7 ايام لنظام الترخيص بالأخطار و 30 يوم بنظام الترخيص المسبق وخفض جهات الاشتراطات من11 جهة إلى جهة واحدة.

أضاف عارف، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن ما تضمنته اللائحة التنفيذية جاءت كاستجابة لمطالب منظمات الأعمال خلال السنوات الماضية بتسهيل إجراءات رخص التشغيل لافتا إلى قيام هيئة التنمية الصناعية بعمل مناقشات مع المستثمرين حول اللائحة التنفيذية لقانون وذلك أثناء عرضه على مجلس النواب.

تابع: "تناولت المناقشات رؤية مجتمع الأعمال لدور الهيئة فى المستقبل من توزيع الاراضي الصناعية واستخراج التراخيص وتعميق المكون المحلى فى الصناعة الوطنية.

وأشار عارف، الى الاتفاق على تشكيل لجنة من اتحادات الصناعات والمستثمرين بالاتفاق مع وزارة الصناعة لمتابعة تطبيق مواد اللائحة التنفيذية و المشاكل التى تواجهها على ارض الواقع.

أوضح عارف، ننتظر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017، المتوقع الموافقة عليها من قبل مجلس الوزراء خلال اجتماعه غدا الأربعاء ، حيث أن قانونى الاستثمار والتراخيص يمثلان جناحي الاقتصاد المصرى،للنهوض والتنمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل