المحتوى الرئيسى

رجل العالم لـ«الدستور»: أنا إسكندراني ودمي حامي وعارف ربنا

08/14 22:37

أثار بطلته على مواقع التواصل الاجتماعي الجدل، بهيئته الجذابة وملامحه المصرية، خاصة أنه قد تم تتوجيه كرجل العالم. وتداولت صوره خلال الحفل وأظهرت الفتيات من جميع أنحاء العالم إعجابهن به على صفحته الشخصية، وكذلك على معظم الصفحات النسائية والمجموعات المهتمة بأخبار النساء والرجال والرياضة، وانبهر الكثيرون بلياقته.

وعلى الرغم مما لاقاه من انتقادات كثيرة لاذعة من البعض الذين يروا أن الرجل لا يجب عليه المشاركة في مثل تلك المسابقات المهتمة بجمال الرجل، إلا أنه كان له وجهة نظر مختلفة عنهم كافح حتى وصل إليها، وسافر الكثير من البلدان حتى يحقق أحلامه.

ومع اقتراب مجيئه إلى مصر كان لـ"الدستور" هذا الحوار مع مصطفى جلال، ملك جمال العالم أو رجل العالم كما هو اسم المسابقة التي ربحها في الفلبين.

• في البداية حدثنا عن نفسك؟

أنا مصطفى جلال ابن محافظة الإسكندرية، تخرجت من كلية التجارة جامعة الإسكندرية وأعمل كمحاسب.. سافرت من أجل النجاح من أجل تحقيق حلمي الذي سعيت دائمًا إليه وهو أن أصبح "موديل" فسافرت الى دبي وأعيش في الفلبين، فأنا اعشق السفر كثيرًا واستفدت منه في حياتي الشخصية والعملية واخترت الفلبين على وجه الخصوص لأنها أكثر دولة تهتم بمجال "المودلينج".

• متى اكتشفت أن مجال "الموديلز" هو الطريق الذي ستسلكه؟

كنت في الـ 24 من عمري عندما فزت بمسابقة "موديل" في دبي عام 2016 ثم منها تم ترشيحي لتمثيل مصر في مسابقة الفلبين، ولاقيت تشجيعًا من أصدقائي غير المصريين، فأنا لدي أصدقاء من جنسيات مختلفة، وأهوى تكوين الصداقات.

• ما الانتقادات والصعوبات التي واجهتك؟

أنا مصري اسكندراني وعارف ربنا وأعرف جيدًا الصورة الذهنية التي يأخذها المصروين عن "الموديلز" وعن هذا المجال خاصة للرجال، لكنني قرأت كثيرًا حول هذا المجال وغيرت وجهة نظري واقتنعت أنها شيء جيد ومشرف أيضًا، لأنه ليس من السهل الفوز بمثل هذا اللقب ويجب توافر الكثير من الشروط حتى يستطيع الفائز الحصول على لقب رجل العالم، وفي اليوم الذي توجهت فيه رجلًا للعالم كنت مريضًا وأخذت أكثر من 5 حقن وكذلك مضادات حيوية حتى أتمكن من الوقوف على قدمي أثناء الحفل، لكن الأمر مر أفضل من المتوقع.

• ما هي الشروط التي يجب توافرها في رجل العالم؟

يجب أن يتميز بالوسامة واللياقة البدنية والثقافة وكذلك اللباقة في الحديث وكذلك قدرته على تحمل المسئولية وغيرها من الصفات وطريقة التعامل في الأمور المختلفة وليس المظهر الوسيم فقط.

• ما الدعم الذي تحتاجه في الفترة المقبلة؟

احتاج الدعم من المصريين جميعًا وعدم السخرية خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، فحاليًا أصبحت ممثلًا لمصر وسفيرًا لها في جميع دول العالم وهذا وضع حساس لا يتحمل السخرية، بالإضافة الى أن جميع بلدان العالم تدعمني وتقدر مكانتي وسأسافر الى الكثير من الدول، ويكفي أن والدي "كانوا طايرين بيا من الفرحة" فور معرفتهم بفوزي وفخورين بي.

• ما الرسالة التي تريد تقديمها من خلال دورك الحالي؟

أشجع تعليم الأطفال وأود بناء مستقبل أفضل لأطفال مصر وأساهم في ذلك، ونصيحتي للشباب أنهم يجب أن يبتعدوا عن أي شخص يعطيهم طاقة سلبية، وأن يصمموا على أحلامهم وأهدافهم مهما كانت الانتقادات، وكذلك الابتعاد عن السياسة وأن يمضوا مع أحلامهم وألا يدعو أي شخص يجبرهم على شيء لا يريدونه.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل