المحتوى الرئيسى

مشاورات بين الجامعة العربية والمبعوث الأممي الجديد لليبيا

08/14 21:31

التقي السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ووفدًا من مسئولي الأمانة العامة عن ملف ليبيا بالدكتور غسان سلامة الممثل الخاص الجديد لسكرتير عام الأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا، الذي يزور القاهرة.

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة إن اللقاء تناول التعاون بين المنظمتين بشأن الملف الليبي من كافة جوانبه، حيث أعرب السفير زكي عن التزام الجامعة بمواصلة تعاونها الوثيق مع الأمم المتحدة لتشجيع الحوار السياسي الذي ترعاه في ليبيا واستكمال تنفيذ اتفاق الصخيرات بشكل يفضي إلى تسوية شاملة للوضع في البلاد.

وأوضح المصدر أن الدكتور غسان سلامة، رحّب من ناحيته بالدور الإيجابي الذي تضطلع به الجامعة العربية ودولها الأعضاء لدعم جهود التسوية السياسية في ليبيا.

وأكد على ضرورة تعزيز الجهود المشتركة بين الأمم المتحدة والجامعة إزاء الشأن الليبي، في إطار المجموعة الرباعية التي تضم كلا من الاتحادين الإفريقي والأوروبي.

وجدّد سلامة اهتمامه بالتعرف على وجهات نظر الجامعة حول سبل استئناف المسار السياسي بين الأطراف الليبية، خاصة من أجل الوصول للحلول التوافقية المطلوبة للنقاط الخلافية التي تعترض تنفيذ اتفاق الصخيرات واستكمال الاستحقاقات المتبقية التي ينص عليها وفِي مقدمتها إقرار الدستور الليبي الجديد وعقد الانتخابات الرئاسية والتشريعية في البلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل