المحتوى الرئيسى

«أساتذة الطب» ينتقدون موافقة «الوزراء» على مشروع قانون المستشفيات الجامعية دون عرضه على الأقسام

08/14 21:02

انتقد عدد من أساتذة كليات الطب بعدة جامعات، موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون المستشفيات الجامعية، مؤكدين عدم عرضه على أقسام الكليات وأعضاء هيئة التدريس، لافتين إلى رفضهم مسودة مشروع القانون خلال عرضها فى وقت سابق.

من جهته قال الدكتور خالد سمير أستاذ الطب بجامعة عين شمس، إن أساتذة الجامعات لا يعرفون شيئا عن بنود مشروع قانون المستشفيات الجامعية لعدم عرضه على مجالس الأقسام بالكليات. 

وأكد سمير فى تصريحات لـ«الشروق»، رفض الأساتذة لمسودة مشروع القانون عند عرضها منذ فترة طويلة، مضيفا «أنه لا يوجد مشروع قانون سرى والأساتذة يريدون الاطلاع على القانون.. وفوجئنا بالموافقة عليه وللأسف القائمين على الأمر يرفضون اطلاعنا عليه».

و قال أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب فى جامعة عين شمس «طلب عدم ذكر اسمه»، إن ارتفاع عدد أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب ربما يكون سببا فى عدم عرض القانون على معظمهم، مؤكدا عدم عرض مشروع القانون عليه وزملائه، لافتا إلى غياب آلية واضحة لعرضه على أعضاء هيئة التدريس.

فى المقابل، أوضح رئيس لجنة القطاع الطبى بالمجلس الأعلى للجامعات الدكتور حسين خالد، أن لجنة القطاع الطبى التى تضم جميع عمداء كليات الطب انتهت من صياغة مشروع القانون وتم رفعه بعدها إلى المجلس الأعلى للجامعات، ليتم رفعه إلى وزارة التعليم العالى التى بدورها رفعته إلى مجلس الوزراء الذى وافق عليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل