المحتوى الرئيسى

بنس: تحول فنزويلا إلى دولة فاشلة يمثل تهديدا لأمريكا

08/14 20:03

مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي- أ.ف.ب

أكد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، الإثنين، أن بلاده ستعمل بكل قوتها الاقتصادية والدبلوماسية حتى تعود الديمقراطية إلى فنزويلا، مضيفا أن تحول فنزويلا إلى دولة فاشلة يمثل تهديدا للولايات المتحدة.

وأضاف بنس، للصحفيين في قرطاجنة بكولومبيا؛ حيث يقوم بزيارة ضمن جولة في عدد من دول أمريكا اللاتينية، أن "الرئيس دونالد ترامب قالها بوضوح بأننا لن نقف مكتوفي الأيدي بينما تهوي فنزويلا إلى الديكتاتورية".

وتابع أن تحول فنزويلا إلى "دولة فاشلة يهدد الأمن والازدهار في نصف الكرة الأرضية الذي نعيش فيه، كما يهدد شعب الولايات المتحدة الأمريكية".

وهدد ترامب، الجمعة الماضي، بالتدخل العسكري في فنزويلا، في تصعيد مفاجئ لرد واشنطن على الأزمة السياسية في البلاد. وقال للصحفيين في نيوجيرسي: "لدينا خيارات كثيرة لفنزويلا، بما في ذلك خيار عسكري محتمل إذا لزم الأمر".

ومن جانبها، رفضت دول أمريكا اللاتينية، أمس الأول السبت، أي تهديد باستخدام القوة لحل الأزمة في فنزويلا منذ إبريل/نيسان الماضي.

وفي السياق نفسه، رفض تكتل "ميركوسور" التجاري في أمريكا الجنوبية استخدام القوة في فنزويلا. وأكد أن الحوار والدبلوماسية هما السبيل الوحيد المقبول لدول التجمع لدعم الديمقراطية في فنزويلا.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل