المحتوى الرئيسى

 رياضة كمال الاجسام ليست حكرا على الرجال

08/14 19:20

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الان | طهران-إيران- علا مسعودي

بعضلات مفتولة  تقتحم  الايرانية شيرين نوبهار ، عالم رياضة كمــال الاجسام الذي يُعد في بلادها حكراً على الرجال ، لكنها تأمل ان تحقق شيئاً للمرأة هناك ، رغم العقبات الكثيرة التي تقف بوجهها والتي اولها وليس اخرها عدم منحها فرصة للإحتراف  في هذه الرياضة  

هذه القاعه لاتخلو من النشاط كما تبدوا الان، بل هي محجوزة بالكامل لإمرأة واحدة فحسب. 

مختلفة عن نظيراتها وكأنها تسير عكس التيار فهي تحترف رياضة كمال الاجسام في هذا البلد الذي لايحبذه مجتمعه، للنساء لكن  شيرين تواصل ممارستها لهذه الرياضة دون اكتراث. 

علا مسعودي سألت في البداية لما هذه الرياضة بالتحديد ياشيرين   

فاجابت شيرين قائلة:لانني كنت اريد ان اثبت ان  بامكان النساء و على غرار الرجال المشاركة في النشاطات الثقيلة واليوم اثبت انني حققت هذا الهدف. 

جرأة و كسرٌ لاُطر المألوف وشيءٌ من التحدي  ، مكنوا هذه المرأة من رفع أوزان ٍ تصل الى خمسة عشر  كيلو غراما في كل يد لتصبح شيرين الأولى  في ايران كمحترفة في رياضة القوى. 

 ويؤكد محمد رضا محمدي مدير صالة رياضية أن شيرين نوبهاري  الان ضمن النساء الاوائل في ايران ممن اسسن رياضة رفع الاثقال  واذا حصلت على الدعم الكافي يمكنها ان تتقدم كثيرا في هذا المجال .  

لكن التصميم والعزم على مواصلة هذا الطريق  الذي لايبدوا معبداً بالزهور  لايكفيان فحسب وهذا مايجعلها تترقب التفاتةً او بعض اهتمام  من المعنيين بهذه الرياضه ،لتمضي قدماً فيه. 

وتبين شيرين أنه وبالرغم  من النتائج والاشواط التي تم قطعها  في رياضة  كمال الاجسام  

الا اننا  لم نصل الى النتائج المرجوة  كما تقول وكانت لدينا خطوات اكثر ثباتاً في رياضة القوى ( باور ليفتينك)لكننا لازلنا ننتظر من المعنيين في مجال الرياضة ان يمنحونا مزيدا من الدعم   

اذن وبما ان باب الاحتراف يبدوا مغلقاً بوجه شيرين فلما ياترى  تستمر بمواصلة هذه التمارين الشاقة؟ 

تجيب شيرين بكل تفاؤل لاني  آمل الحصول على فرصة ما في المستقبل القريب  كي اتمكن من تمثيل هذه الرياضة  خارج ايران  بشكل جيد وهناك نساء اخريات في ايران ينتظرن الحصول على فرصة  المشاركة في مسابقات دولية مستقبلاً .   

يبدوا ان مفهوم الرقة والجمال الذي ارتبط بإنوثة المرأة لايعني نوبهاركثيراً لإن إصرارها على اثبات ذاتها يدفعها لتحمل المشقة مرة حين  ترفع اوزاناً ينوء بعض الرجال بحملها واخرى حين تتحمل ثقل انظار الآخرين اليها.  

 قد يتراءى لبعض الناس ان النساء لايستطعن القيام بهذه التمارين الصعبه لكن شيرين هنا كسرت القواعد وتحملت العواقب .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل