المحتوى الرئيسى

تحسن جودة المياه بشكل عام في الصين خلال النصف الأول من العام

08/14 19:01

قالت وزارة حماية البيئة في الصين اليوم الاثنين إن جودة المياه تحسنت في المجمل خلال الشهور الستة الأولى من العام الحالي رغم زيادة العينات التي جاءت دون المستوى في خمس مناطق خلال الفترة ذاتها.

وقالت الوزارة في بيان إن 70 % من عينات المياه السطحية على مدى الشهور الستة الأولى تراوحت درجة جودتها بين المستوى الأول والثالث وهو ما يعني أنها كانت نظيفة بدرجة تجعلها صالحة للاستخدام الآدمي المباشر في تحسن قدره 1.2 نقطة مئوية مقارنة بالنتائج التي سجلت خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتصنف الصين المياه لديها في ستة مستويات. ويعني المستوى الرابع أن المياه "ملوثة قليلا" لكنها صالحة للاستخدام لأغراض صناعية عادية بينما يعني المستوى الخامس أنها صالحة للزراعة فقط.

وأوضحت الوزارة أن عينات المياه دون المستوى الخامس، والتي تعني أن درجة التلوث بها عالية وغير صالحة للاستخدام، تراجعت بمعدل 1.7 نقطة مئوية لتسجل 8.8 %.

لكن الوزارة سجلت 27 موقعا تراجع فيها مستوى جودة المياه، على مدى الشهور الستة الأولى من العام الحالي، من بينها مواقع في خبي وشانشي وشاندونغ ولياونينغ والعاصمة بكين كان فيها ثلث العينات غير صالحة للاستخدام.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل