المحتوى الرئيسى

سلمان الأنصاري: متفاءل بموقف أمريكي قريب تجاه الإخوان

08/14 18:00

أكد الباحث السعودي، رئيس لجة العلاقات العامة الأمريكية السعودية، سابراك، سلمان الأنصاري، أنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية أن تواجه شر جماعة الإخوان الإرهابية، عاجلًا وليس آجلًا، على حد تعبيره.

وأضاف في حوار له مع صحيفة "عرب نيوز" السعودية باللغة الإنجليزية أن "المشكلة تكمن في أن الأمريكان ليسوا على علم جيد بخطورة أجندة الإخوان وحقيقة أيديولوجيتها"، مشيرًا إلى أهمية كشف مخططات "الإخوان" الإرهابية لحلفاء المملكة الغربيين وبالأخص الولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد "الأنصاري" في حواره على أن أيديولوجية الإخوان تتمحور في رغبة في السيطرة على المسلمين حول العالم، ونشر الفكر الجهادي، لمواجهى أي فكر يتعارض مع توجهاتها.

وألفت إلى أن المجموعات المتطرفة تتكون من 3 أقسام، وهى القيادة، والفرع المسلح، الذي يعمل سرًا ووفقًا لأوامر قيادة الجماعة؛ والثالث والأخير هو رجال الدين والدعاة. قائلًا أن "القسم الأخير نفسه أحيانًا نظرًا للعمل السري للقسم الأول، لا يدركون حقيقة الأمر".

وألفت "الإنصاري" عبر حواره إلى أن ما سبق ذكره هو السبب الرئيسي في أن هناك من الآراء التي تعتقد بأن "الإخوان" مجرد جماعة معارضة، أو حركة سياسية؛ على الرغم من حقيقة أمرها وأيديولوجيتها المدافعة عن التفجيرات الإنتحارية، واستهداف الأفراد العسكريين والمدنيين الأبرياء بهدف تحقيق أهدافهم الفكرية والسياسية".

وطالب الباحث السعودي أن تأخذ الولايات المتحدة الأمريكية الأدلة التي أشارت إليها السعودية ومصر والإمارات، وتؤكد على أن "الإخوان" جماعة إرهابية.

وقال "متفائل بأن الإدارة الأمريكية الجديدة، ستتخذ بعض الخطوات مع الكونجرس، لوضع حد لإرهاب الإخوان"، مشيرًا إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بدأت مناقشات داخلية ومداولات في البيت الأبيض، بشأن ملف "الإخوان" والخطوات التي من شأنها إعلانها منظمة إرهابية أجنبية، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

سلمان الأنصاري: بهذه الطريقة تمكنت قطر من اختراق الولايات المتحدة

سلمان الأنصاري: خالد شيخ محمد وجد في قطر مقرا آمنا له

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل