المحتوى الرئيسى

بعد ساعات من سقوط خلية الخصوص.. مقتل عنصرين من حركة "حسم" في الخانكة

08/14 17:47

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالاشتراك مع الأمن الوطني من تصفية اثنين من أعضاء وكوادر حركة "حسم" الإخوانية بمنطقة أرض التين بـ"الخانكة" ضمن أفراد تشكيل خلية الخصوص وذلك بعد ساعات من تصفية اثنين من أهم كوادر الحركة والملقبين بـ"أبوعادل، وأبومالك" في وكر الخلية بالخصوص وذلك بعد مواجهة مسلحة استمرت ثلاثة أرباع ساعة تبادل خلالها أفراد الخلية الرصاص مع أفراد الشرطة بعد شعورهما بالمحاصرة.

اختبأ المتهمان داخل أحد المنازل السويسي المقامة داخل أرض التين الزراعية على أطراف مدينة "الخانكة" هربا من المطارادت الأمنية، وبعد تصفية 2 من الكوادر الأساسية للخلية بالخصوص، إذ أكدت التحريات أنهما شاركا في التدبير والإعداد لعدد من العمليات الإرهابية وآخرها اغتيال ضابط الأمن الوطني إبراهيم عزازي بالجبل الأصفر.

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط 2 بندقية آلية و17 خزنة طلقات، بوكر المتهمين.

انتقل فريق من النيابة برئاسة أمير ناصف رئيس نيابة مركز "الخانكة"، إلى وكر المتهمين، إذ أجرى معاينة تصويرية للمكان وأمر بنقل الجثتين إلي المشرحة وندب الطب الشرعي لتشريح جثتيهما وبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

كانت المعلومات السرية، وردت لأجهزة الأمن الوطني عن اختباء عنصرين خطيرين لحركة "حسم" من ذيول خلية الخصوص التي تم ضبطها وقتل أبرز كوادرها أمس بعد معركة مسلحة.

على الفور تم التنسيق مع أمن القليوبية، برئاسة اللواء محمد توفيق حمزاوي، مدير أمن القليوبية، وقامت حملة مكبرة من البحث الجنائي بالقليوبية شارك فيها العميد حسام الحسيني رئيس مباحث القليوبية، والعقيد عبدالله جلال رئيس فرع البحث الجنائي مدعومة بعناصر الأمن الوطني والعلمليات الخاصة وتم فرض حصار محكم علي مكان اختباء العناصر الإرهابية وما أن شعر المتهمين بالقوات حتى أطلقا الرصاص فتعاملت معهم القوات حتى لقيا مصرعهما دون خسائر فى القوات أو إصابات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل