المحتوى الرئيسى

الإعلام القطري يعترف بضرب استقرار ليبيا

08/14 17:00

في لافتة تؤكد العلاقات الوطيدة بين تنظيم الحمدين - حكومة قطر - والمليشيات والجماعات الإرهابية، التي تزعزع أمن واستقرار المنطقة؛ نشرت جريدة "العرب" القطرية، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر، صباح اليوم الأثنين، خبرًا يفيد بأن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، استقبل شخصيًا أعضاء مليشيا قوات البنيان المرصوص الليبية.

وكانت صحيفة "ليبيا أوبزرفر" نشرت أمس الأحد، ذلك الخبر، مشيرة إلى أن وفد من المليشيا الإرهابية، البنيان المرصوص، ذهب إلى الدوحة في لقاء رسمي بالأمير القطري.

وأضافت الصحيفة أن الوفد الإرهابي، قدم شكره للقيادة القطرية، لمساندته ودعمه للبنيان المرصوص، فيما يزعم أنه حربًا على تنظيم "داعش"، كما التقى وزير دفاع الدوحة، خالد العطية.

الجدير بالذكر أن مواقف البينان المرصوص الزاعمة، الزاعمة بحربها ضد التنظيم الإرهابي، داعش، بمساندة قطر، مراوغة إلى حد كبير، ففي الأسبوع الأخير من يوليو الماضي أعلن المركز الإعلامي الخاص بها، في بيان صحفي؛ عودة ظهور عناصر "داعش" في مدينة سرت الليبية، وذلك على الرغم من إعلانها نهاية العام الماضي عن إنهيار تنظيم "داعش" بشكل تام، في المدينة ذاتها.

وأكدت مواقع ليبية على لقاء خالد العطية مع رئيس غرفة عمليات البنيان المرصوص، ذات العلاقة الوطيدة بحكومة الوفاق في ليبيا، العميد بشير القاضي، بحضور الفريق ركن طيار، رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، غانم بن شاهين الغانم.

كما كشفت عن طلب المليشيا الإرهابية من الدوحة، بتدريب عناصرها على الأراضي القطرية، الأمر الذي رحب به وزير الدفاع القطري، مبديًا موافقته.

ووصل الوفد الإرهابي إلى قطر صباح أمس الأحد، قادمًا من اسطنبول، على طائرة خاصة، ومن المقرر أن يمكث في الدوحة إلى الأربعاء المقبل.

وكانت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت في 5 يونيو الماضي، قطرع العلاقات الدبلوماسية مع قطر إثر ثبات دعمها وتمويلها للإرهاب، وزعزعة الإستقرار والإضرار بالأمن القومي في المنطقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل