المحتوى الرئيسى

قصة مستثمرة سعودية تقود أول عمل سياحي للنساء بـ القصيم

08/14 16:37

حصلت المستثمرة السعودية، نورة الموسى، من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، اليوم الاثنين، على أول ترخيص نسائي بمنطقة القصيم يسمح لها بمزاولة نشاط تنظيم الرحلات السياحية.

وبحسب ما قاله مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم، إبراهيم بن علي المشيقح، فإن الترخيص سيسمح للمستثمرة بتنظيم رحلات سياحية داخلية نسائية، وخدمات تنظيم الرحلات، كترتيب خدمة الإقامة والنقل، وتأجير السيارات، والتأمين على السفر.

وأضاف المشيقح أن المرأة السعودية شريك في التنمية السياحية، وهناك العديد من فرص العمل التي تتماشى مع احتياجاتها كعاملة أو مستثمرة في القطاع السياحي، لافتا إلى أن هذا الترخيص يضاف إلى ثمانية تراخيص لمزاولة تنظيم الرحلات السياحية بمنطقة القصيم.

وأوضح أن منطقة القصيم بها الكثير من المواقع السياحية والتراثية الجاذبة، ووجود منظمة رحلات سياحية سيعمل على رفع مستوى التعريف بهذه المواقع، كما سيزيد من عدد زائريها، لافتا إلى أنه سبق وتم تنظيم رحلات للعوائل والسيدات ولقيت نجاحًا كبيرًا.

وأثمنت المستثمرة نورة الموسى، جهود فرع الهيئة العامة للسياحة بمنطقة القصيم في خدمة المنطقة سياحيا، والحصول على التراخيص، الأمر الذي يسهم بالتعريف بالجوانب السياحية والتراثية بالمنطقة.

وأوضحت مديرة المكتب أمل بنت عبدالعزيز العبيد الله، أن جميع عناصر العمل في المكتب نسائية وسعودية ١٠٠٪‏، حيث تم تدريبهن وتأهيلهن ومن ثم تسجيلهن رسميا لدى فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل