المحتوى الرئيسى

أوكرانيا تنفي توريدها أسلحة وتكنولوجيا عسكرية لكوريا الشمالية

08/14 16:57

نفت السلطات الأوكرانية، اليوم، ما تحدثت عنه بعض المصادر الإعلامية من احتمال توريد "كييف" أسلحة وتكنولوجيا عسكرية لكوريا الشمالية، واصفة هذه المزاعم بالاستفزازية.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أفادت في وقت سابق، استنادا إلى مصادر أمنية أمريكية، والمركز الدولي للأبحاث الاستراتيجية "آي آي إس إس" IISS، بأن أحدث الصواريخ البالستية التي اختبرتها كوريا الشمالية مؤخرا ربما مزودة بمحركات أوكرانية الصنع.

ونقلت الصحيفة عن الخبير في الأسلحة الصاروخية في "آي آي إس إس"، مايكل إيليمان قوله: "هناك دلائل تشير إلى أن المحركات وصلت من أوكرانيا، وعلى الأرجح بشكل غير شرعي، وهناك سؤال، كم محركا استلمت كوريا الشمالية، وهل لا يزال الأوكرانيون يساعدونها حتى الآن. هذا الأمر يثير القلق، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأضافت"نيويورك تايمز"، استنادا إلى نتائج التحقيق الذي أجراه خبراء من الأمم المتحدة في 2011، أن الاستخبارات الكورية الشمالية حاولت الحصول في أوكرانيا على وثائق هامة الخاصة بالأسلحة، والمحركات الصاروخية، وأنظمة الوقود، وهندسة الأقمار الفضائية، وقالت مصادر الصحيفة: هناك احتمال لأن تكون "بيونج يانج"، حاولت الحصول على هذه المواد بعد 2014، في "ظروف الفوضى ما بعد الثورة الأوكرانية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل