المحتوى الرئيسى

منها الملابس والتدخين.. 5 نصائح تخلصك من آلام الظهر

08/14 15:58

تمثل آلام الظهر مضايقات عديدة خلال الحياة اليومية للعديد من الأفراد، ويمتد تأثير إجهادها البدني إلى العديد من الأمور الحياتية، على رأسها العمل والحركة والانتقال من مكان إلى آخر، إضافة إلى تقليلها من مستوى الجهد البدني بشكل عام.

وعلى الرغم من كون الأسباب، التي قد تؤدي إلى الإصابة بآلام الظهر، فإن القيام ببعض الأمور الحياتية قد يقضي عليها بشكل كامل، وفي هذا الصدد تستعرض صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، مجموعة من أهم النصائح التي تساعد في القضاء على هذه الآلام..

على الرغم من كون الوقوف طويلًا يزيد الشعور بالألم، فإن إطالة الجسم وحصوله على مساحته المناسبة، أمر يعطي الفرصة للعديد من فقرات الظهر بالبقاء في وضعها الطبيعي دون متاعب كبيرة.

يجب الحرص دومًا على البقاء دون زيادة كبيرة في الوزن قد تؤثر على مظهره الخارجي، ومن مراعاة العديد من الأمور التي تتعلق بالأنظمة الغذائية وكمية ونوعيات العناصر الغذائية التي تدخل إلى الجسم على مدار اليوم.

يُنصح دومًا بارتداء ملابس واسعة لا تضغط على الجسم أو فقراته، كما يفضل ارتداء القطن، الذي يسمح بإيجاد متنفس للجلد والعرق، ما يؤثر بشكل إيجابي على عظام الظهر وفقراته.

يفضل اختيار المقاعد الأكثر إراحة ومناسبة لوضعية الظهر وفقراته المختلفة، إضافة إلى التأكد بشكل دائم من وضعيته، ما إذا كان ذلك لا يمثل أي متاعب للعظام من عدمه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل