المحتوى الرئيسى

قرارات عاجلة بشأن المشروعات الخدمية والاستثمارية في حي الأسمرات

08/14 16:04

"مدبولى": وضع التصور الأمثل للمنطقة الاستثمارية

"عبدالعزيز": بدء مركز شباب الجزيرة بالأسمرات قريبًا

"والى": حضانة ودار للمسنين بالمنطقة

"عبدالحميد": تخصيص الأراضى الخدمية على الفور

اتفق الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، والمهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، على بدء تنفيذ المحور الخدمي الاستثماري بمنطقة الأسمرات بحي المقطم، وطرح المنطقة الاستثمارية بها، وذلك بحضور مسئولي بعض الجهات المعنية.

وقال وزير الإسكان: يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لبدء بناء المدارس الحكومية على الفور، وكذا سيتم إنشاء مركز التدريب المهني، مؤكداً أنه سيتم التنسيق مع محافظة القاهرة لطرح المنطقة الاستثمارية، والحصول على أعلى عائد.

وطلب الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال الاجتماع من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وضع تصور للمنطقة الاستثمارية، والنشاط الأمثل بها، والتنسيق مع المحافظة لطرحها على المستثمرين.

وأضاف المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة: سيتم إنشاء مركز شباب الجزيرة، فرع الأسمرات على أعلى مستوى، وسنبدأ التنفيذ على الفور، بمجرد تخصيص الأرض من المحافظة، مؤكدا أن التمويل موجود، والوزارة جاهزة للتنفيذ.

من جانبها أشارت الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى إلى أنه سيتم إنشاء حضانة لأبناء المنطقة، ودار للمسنين والخدمات الاجتماعية، مؤكدة على ضرورة زيادة مدارس رياض الأطفال بالمنطقة، وأن تكون هناك دراسة مفصلة عن احتياجات السكان التعليمية، طبقا لحصر من تم تسكينهم، ويمكن للوزارة القيام بهذه الدراسة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل