المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يستقبل المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية

08/14 16:46

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان اليوم السفير على العايد سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى مصر، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية لبحث سبل التعاون بين البلدين في مجال الصحة والدواء، بمقر مركز تدريب الاطباء بالعباسية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، في بيان اليوم أن الاجتماع تناول تفعيل توصيات اجتماع الدورة السابعة والعشرين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة والتي عقدت في عمان بالفترة من 24 الى 27 يوليو الماضي برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف أنه بمجال الصحة سيتم الحاق أطباء من الجانب الأردني لبرنامج الزمالة المصرية للاستفادة من الخبرات المصرية، وتبادل الخبرات في مجال السجلات الالكترونية للمواليد والوفيات بينما يعود بالنفع على الجانبين.

وأشار إلى أنه في مجال الدواء سيتم الاسراع فى تسجيل الأدوية الاردنية في مصر لزيادة عددها، كما سيتم الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التفتيش على مصانع الدواء من خلال زيارات لمواقع تصنيعية اردنية، لافتا إلى موافقة الجانب الأردني على طلب الجانب المصري فيما يخص التدريب، على أن يتم تحديد المواضيع والعدد ضمن خطة زمنية من قبل الجانب المصري وتوقيع اتفاقية خاصة بالتدريب التبادلي بين الطرفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل