المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون مع سفير الأردن | المصري اليوم

08/14 16:17

بحث الدكتور أحمد عمادالدين، وزير الصحة والسكان، الإثنين، مع على العايد، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى مصر، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، سبل التعاون بين البلدين في مجال الصحة والدواء، بمقر مركز تدريب الأطباء بالعباسية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول تفعيل توصيات اجتماع الدورة السابعة والعشرين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، والتي عقدت في عمان في الفترة من 24 إلى 27 يوليو الماضي برئاسة السيد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وأضاف «مجاهد»، في تصريح له، أنه بمجال الصحة سيتم إلحاق أطباء من الجانب الأردني لبرنامج الزمالة المصرية للاستفادة من الخبرات المصرية، وتبادل الخبرات في مجال السجلات الإلكترونية للمواليد والوفيات، بينما يعود بالنفع على الجانبين.

وأشار إلى أنه في مجال الدواء سيتم الإسراع في تسجيل الأدوية الأردنية في مصر لزيادة عدد الأدوية الأردنية المسجلة في مصر، كما سيتم الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التفتيش على مصانع الدواء من خلال زيارات لمواقع تصنيعية أردنية.

ولفت إلى موافقة الجانب الأردني على طلب الجانب المصري فيما يخص التدريب، على أن يتم تحديد المواضيع والعدد ضمن خطة زمنية من قبل الجانب المصري وتوقيع اتفاقية خاصة بالتدريب التبادلي بين الطرفين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل