المحتوى الرئيسى

وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم يبحثان مشاكل منطقة كوم أوشيم الصناعية

08/14 21:40

بحث الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، والدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، مع عدد من مستثمري منطقة كوم أوشيم الصناعية المشكلات الملحة التي تواجه المستثمرين، المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي والصناعي والكهرباء والحماية المدنية والأمن الصناعي.

وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، بحضور عدد من القيادات.

واستعرض وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم، خلال اللقاء، المشكلات التي طرحها المستثمرون وتوضيح الخطط والحلول المتعلقة بها، والتي تتضمن عدم تأهيل العمال وعدم وجود كوادر وخبرات لتدريبهم، وطالب محافظ الفيوم جميع المستثمرين بإعداد تقرير شامل بمطالبهم لوضع الحلول المناسبة لها، كما وافق علي تدريب عمال مصانع منطقة كوم أوشيم الصناعية على نفقة المحافظة، وتم بالفعل عمل إطار تنفيذي بالتعاون مع جامعة الفيوم.

وبشأن مشكلة انقطاع وتذبذب التيار الكهربائي أشار مسئولو الكهرباء أنه تم الاتفاق على استثناء محطة محولات كوم أوشيم من نقل وتحويل الأحمال، فيما شدد وزير التنمية المحلية ومحافظ الفيوم على وضع حل جذري لتلك المشكلة، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه مسئولي الكهرباء في حالة عدم الالتزام بحل المشكلة مع ضرورة المتابعة المستمرة ساعة بساعة لضمان عدم تكرارها.

وفيما يتعلق بمشكلات مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي، أكد وزير التنمية المحلية على ضرورة وضع خطة بيئية لمحافظة الفيوم بشكل عام والمنطقة الصناعية بشكل خاص، مطالبا جميع المستثمرين بالتعاون مع المحافظة في حل المشكلات.

وأشار محافظ الفيوم أنه تم الاتفاق على توفيق أوضاع المستثمرين، لافتا الى أنه تم بالفعل الانتهاء من توفيق أوضاع عدد من المصانع، مشيرا الى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المصانع المخالفة للاشتراطات البيئية والحماية المدنية والأمن الصناعي بعد انتهاء مهلة توفيق الأوضاع.

وأعلن محافظ الفيوم أنه سيتم حل جميع مشكلات مياه الشرب بمنطقة كوم أوشيم مع نهاية شهر يناير القادم بعد تركيب طلمبات جديدة وعمل محطة شرق الفيوم بكامل طاقتها مع وضع خطة تنفيذية بالتعاون مع شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل