المحتوى الرئيسى

الشريف: الحكومة قررت محاربة ومواجهة الفساد بكافة أشكاله وصوره

08/14 15:57

أكد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية أن الدولة المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة قررت محاربة ومواجهة الفساد بكافة أشكاله وصوره ، مؤكدًا إن الوزارة جزء من الدولة، ونعمل حاليًا على حصر كافة مظاهر الفساد والاستفادة من الخبرات والقامات التي تعمل في هذا المجال بالدولة المصرية.

وشدد الوزير علي انه يتم العمل الآن على برنامج لمحاربة الفساد ، ضمن خطة تنفيذية لكل محافظة بالتعاون مع الجهات المعنية.

واضاف الشريف خلال لقائه مع جمعية المستثمرين بالقاعة الكبري بالمنطقة الصناعية بكوم اوشيم علي هامش الزيارة التي يقوم بها اليوم لمحافظة الفيوم، انه سيتم وضع خطة تنفيذية لكل محافظة للقضاء علي أي مجال فيه فساد بالمحليات بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية بالدولة فيما يخص مكافحة الفساد.

واشار الوزير الي أننا نعمل الأن فى دولة قانون، وبطلنا عشوائية، وتعاملنا مع المناطق العشوائية بالعقل والقلب وليس بالعنف ، مشيرا إلى أنه لن يتم السماح بالخروج عن القواعد الموضوعة للقضاء على كل ما اخذ فى ظل غياب الدولة، مؤكدا ان كل أملاك الدولة هترجع وبالتحديد الاراضي الزراعية إلا اذا كانت هناك مشروع منتج سيتم تدارك ذلك.

واوضح الشريف انه لن يسمح بالبناء المخالف، قائلا" كل ما هو مخالف سيزال"، وشدد علي انه لن يتم هدم اي عقارات تراثية او اثرية باي مكان علي ارض مصر ، مشيرا إلى أنه فى المستقبل لن يتم السماح بالتعدى على القانون، قائلا" نحن نبني دولة قوية يحكمها القانون، و لا للتعديات ولا للعشوائية".

واضاف الشريف أن الوزارة تعمل من أجل فتح فرص عمل جديدة للشباب، مشيرا إلى أن الشباب هو الذي سيبني مصر، قائلا " محافظة الفيوم بها 2مليون شاب ونستهدف زيادة عدد المشروعات المصدرة لتوفير فرص عمل لهم ".

وقال الشريف إن الهدف هو تحقيق المزيد من الإنتاج، والمزيد من توفير فرص العمل، مشيرا إلى أننا نحتاج مضاعفة عدد المصانع في المنطقة الصناعية بالفيوم والتي تصل الي ١٦٤ مصنع ، وزيادة حجم الصادرات .

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه يستهدف زيادة عدد المستثمرين إلى أضعاف العدد الحالي.

وتابع الشريف : إنه لا يمكن استيراد ٩٥٪ من احتياج مصر من الزيت، مؤكدا: “ده مش منطقي، ومش ممكن نسيب بلدنا بالشكل ده”، مضيفًا أنه سيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل، لبحث تطوير صناعة الزيت في مصر، وذلك من خلال الاستماع لدراسات أصحاب المصانع بالفيوم .

وفي ما يخص مشكلة النظافة قال الشريف إن مصر قررت اقتحام مشكلات المخلفات والنظافة، وذلك ضمن التحديات التي يواجهه المصريين، مشيرا إلى أن الطرق التقليدية تسببت فيما نحن نعيشه حاليا، مؤكدا أنه سيتم تحويل المخلفات إلى صناعة.

وأضاف الشريف، أنه يجب إعداد خطة تنفيذية لمنطقة كوم أوشيم بمحافظة الفيوم، مطالبًا أصحاب المصانع بخوض تحدي تحويل المنطقة الصناعية إلى منطقة خضراء، بحيث يتم التعامل مع كل المخلفات، لكي تصبح منطقة صناعية خضراء نظيفة.

وعلق الشريف، على شكوى أحد المستثمرين بسبب غياب معايير تحصيل الرسوم في “الكارتة” على الحمولات، مشيرا إلى أن الدولة تتعامل بشفافية ووضوح ليعرف كل فرد ما له وما عليه، حيث لا يوجد شخص يختلف على ضرورة تطبيق العدالة على الجميع، ووعدهم ببحث هذا الأمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل