المحتوى الرئيسى

بالصور.. دار السلام تستقبل "السيسي" بالأعلام

08/14 15:57

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي ظهر اليوم العاصمة التنزانية دار السلام في مستهل جولته الإفريقية التي تشمل "تنزانيا، ورواندا، والجابون، وتشاد" والتي تستغرق 4 أيام.

كما أجريت مراسم استقبال رسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي من قبل نظيره التنزاني جون ماجوفولي بمطار جوليوس نيريرى.

وتأتي جولة الرئيس الإفريقية في إطار انفتاح مصر على القارة السمراء، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كل المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على كل الأصعدة وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الإفريقية في السياسة الخارجية المصرية.

ويعقد الرئيس السيسي، جلسة مباحثات مع نظيره التنزاني جون ماجوفولي؛ لبحث سبل الارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين في القطاعات المختلفة، فضلًا عن التشاور حول بعض القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة تأكيد ما يجمع بين مصر وتنزانيا من علاقات تاريخية ومتميزة والتطلع لتطوير التعاون الثنائي مع تنزانيا في مختلف المجالات والعمل على زيادة حجم التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري.

ويبحث الرئيسان، تأكيد أهمية تكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين في ظل التحديات المشتركة القائمة، ولا سيما خطر الإرهاب الذي يشكل تهديدًا للقارة الإفريقية بأكملها، وأهمية تعزيز التعاون بين البلدين ونقل الخبرات في مجال مكافحة الفساد.

وتشهد الجلسة بحث سبل التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التهديدات المستمرة من تنامي الفكر المتطرف وانتشار التنظيمات المتشددة وتأكيد أن مكافحة الإرهاب لا يتعين أن تعتمد فقط على المحاور الأمنية والعسكرية ولكن تشمل أيضًا الأبعاد الفكرية والدينية.

كما تتناول المباحثات، تأكيد أهمية تطوير العلاقات المصرية التنزانية على جميع الأصعدة، فضلًا عن مواصلة برامج الدعم الفني المقدمة من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل