المحتوى الرئيسى

لتستمتع بنوم مريح.. كيف تُفعل ميزة «الساعات الهادئة» على هاتفك الذكي؟

08/14 15:52

في عصر تسيطر فيه التكنولوجيا على كل شيء، من الصعب على المرء أن يحظى بنوم جيد مع الأصوات التي تتعالى من هاتفه وتوقظه من حين لآخر، كتلك التي تأتي من الرسائل النصية، والإشعارات، وغيرها من التنبيهات.

نعم الهاتف له عامل أساسي في إصابة مستخدمه بالأرق، ولكنه أيضًا يمكنه أن يوفر لصاحبه ساعات من النوم الهادئ عبر خاصية توجد في هواتف آيفون وأندرويد.

الميزة تحمل اسم "Quiet Hours- الساعات الهادئة"، وتمكن المستخدم من الاستمتاع بالهدوء في أثناء النوم دون أي تشتت من شأنه أن يوقظه، ولتفعيلها اتبع الطريقة التالية:

توجد ميزة الساعات الهادئة في أجهزة أبل العاملة بنظام "iOS"، ولكن باسم مختلف هو "Do Not Disturb- عدم الإزعاج"، وعند تفعيلها تظهر أيقونة على شكل هلال القمر في الجزء العلوي من الشاشة.

لتفعيل هذه الخاصية يدويا في حالات معينة، اذهب إلى "Settings- الإعدادات"، ثم اضغط على خيار "Do Not Disturb"، وسوف تظهر أيقونة الهلال في مركز التحكم، ومن هناك يمكنك تفعيلها كلما رغبت في كتم أصوات المكالمات والإشعارات، وبمجرد انتهاء الظرف الذي لديك، يمكنك الضغط عليها مرة أخرى لإلغاء عملها.

ومن خلال الإعدادات المتقدمة لهذه الخاصية، يمكنك أيضًا اختيار فترة زمنية معينة يتم قطع أصوات المكالمات والإشعارات عندما تكون نائمًا على سبيل المثال.

كل ما عليك فعله هو تفعيل خيار "Scheduled" داخل الإعدادات، ووضع موعد نومك في خيار "From"، وموعد الاستيقاظ في "To"، ولن تتلقى أي أصوات تزعجك من هاتفك خلال هذه المدة.

وتوفر لك هذه الخاصية أيضًا إمكانية استثناء المكالمات من بعض الأشخاص المهمين لديك، بحيث تتلقى اتصالاتهم بشكل طبيعي خلال فترة الصمت، ويمكنك تحديد هؤلاء الأشخاص عبر خيار "Allow Calls From".

هناك الكثير من الإصدارات المختلفة لنظام تشغيل أندرويد، بعضها يتضمن ميزة الساعات الهادئة باسم "Do Not Disturb" مثل هواتف آيفون، والبعض الآخر توجد به تلك الميزة ولكن باسم "Interruptions- المقاطعات".

أيا كان الاسم، يمكنك الوصول إلى الميزة المذكورة من قائمة "Settings- الإعدادات" ثم "Sound&Notifications- الصوت والإشعارات".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل