المحتوى الرئيسى

مطار الملك عبدالعزيز يرفع استعداداته مع تزايد أعداد الحجاج

08/14 16:09

 رفع مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، استعداداته مع تزايد أعداد القادمين من ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام ، عبر مجمع صالات الحج والعمرة ، ومن خلال خطة تشغيلية تم إعدادها منذ وقت مبكر من انطلاقة الموسم.

شملت الاستعدادات تجهيز صالات السفر والساحات ، وتأمين الأجهزة والمعدات وصيانتها ، والتأكد من جاهزية تشغيل "كاونترات" خدمة ضيوف الرحمن التابعة للجوازات والجمارك وشركات الطيران وسيور الأمتعة وبوابات الفحص الأمني.

وقال مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة المهندس عبدالله بن مسعد الريمي ، في تصريح اليوم الاثنين إن إدارة المطار توفر الإمكانات والتقنيات الحديثة والمساحات اللازمة لمرافق مجمع صالات الحج والعمرة ، التي أسهمت في تقليص مدة إجراءات المسافرين القادمين عبر المجمع إلى 25 دقيقة كمعدل لإنهاء إجراء قدوم الحجاج ، إضافة إلى جدولة رحلات الحج التابعة لشركات الطيران ، بشكل يحد من تزامن الرحلات ويضمن انسيابية الحركة داخل الصالات.

وأشار الريمي ، إلى أن هذه الإجراءات حسب الخطة التشغيلية ، تتضمن معايير قياسية مقننة بدءا بوصول الرحلة إلى المطار ودخول الحجاج والمعتمرين إلى صالات القدوم ، حيث يتم استقبالهم لتلقي التعليمات والخدمات الصحية اللازمة ، مرورا بمنطقة الجوازات وخدمات الأمتعة والجمارك ، ليتم استقبالهم بعدها من قبل هيئة الحصر والتوزيع ومن ثم التوجه إلى مكة المكرمة.

وأضاف أن من العوامل التي تسهم في نجاح الخطة التشغيلية توفير الطاقة البشرية في جميع المواقع التشغيلية ، والتأكد من سلامة الإجراءات وإنهائها في زمن قياسي، والتنسيق الفوري مع مشغل الصالات لمواجهة أي عوائق خلال مرحلة التشغيل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل