المحتوى الرئيسى

حماس: نرفض انعقاد المجلس الوطني لمنظمة التحرير بتركيبته الحالية

08/14 16:02

 رفضت حركة المقاومة الاسلامية”حماس″ الاثنين، انعقاد المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية بتركيبته الحالية، ومن دون توافق فلسطيني داخلي.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة رئيس كتلتها البرلمانية محمود الزهار ، في تصريح صحافي اليوم ، إن حماس “ترفض انعقاد المجلس الوطني بشكله الحالي، وتعتبر أي قرارات ستصدر عنه غير شرعية”.

واعتبر الزهار أن المجلس الوطني الحالي “لا يمثل الكل الفلسطيني وهو يُمثل فصائل لم يبق منها شيء … القوى الرئيسة التي أثبتت أنها القوة الأكبر في الانتخابات البلدية في 2005 والتشريعي 2006 وهي حماس والجهاد الإسلامي غير ممثلة فيه”.

ودعا إلى “تطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة (في اتفاق المصالحة الفلسطينية عام 2011) وإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، وللمجلس الوطني ومن ينتخبه الشارع الفلسطيني يكون ممثلاً عنه”.

واعتبر أن هدف انعقاد المجلس الوطني في هذا التوقيت ” التأكيد على شرعية (الرئيس الفلسطيني محمود) عباس الزائفة والمنتهية منذ 2009، وبالتالي أي قرارات ستصدر عن المجلس غير شرعية وباطلة”.

كما رأى الزهار أن انعقاد المجلس الوطني بعيدًا عن التوافق “دليل على فشله”، مضيفاً “يكفي أن تخرج حماس ذات الأغلبية البرلمانية وتقول إن المجلس الوطني لا يمثلنا”.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير قررت عقب اجتماع لها في رام الله مساء السبت، مواصلة المشاورات والحوارات بين القوى السياسية والشعبية والمجتمعية لعقد المجلس الوطني في “أقرب وقت مُمكن”.

وأعلن مسؤولون في منظمة التحرير أن مشاورات عقد المجلس الوطني لن تشمل حركتي حماس والجهاد الإسلامي، كونهما غير أعضاء في المنظمة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل