المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يناقش استعدادات مواجهة السيول خلال الشتاء المقبل

08/14 13:36

كلف محافظ المنيا عصام البديوي جميع رؤساء الوحدات المحلية على مستوى المحافظة بالاستعداد المبكر لمواجهة مخاطر السيول، وإعداد دراسة تحليلية كاملة للأماكن التي تكون أكثر عرضة لها خلال موسم الشتاء المقبل، بالإضافة إلى المرور المستمر على كافة المخرات والتأكد من تطهيرها وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ووجه المحافظ - خلال اجتماعه اليوم الإثنين مع رؤساء الوحدات المحلية  بالتنسيق مع مديرية الري والموارد المائية للمرور على مخرات السيول على مستوى المحافظة والوقوف على مدى جاهزيتها، وكذلك القيام بأعمال الصيانة اللازمة لها ومراجعة المواسير والممرات التي تمر أسفل الطريق لمواجهة أي انحدارات للمياه حال وقوع أمطار شديدة أو سيول والعمل على سيرها بشكل طبيعي.

وأكد المحافظ ضرورة المتابعة المستمرة واللحظية لمخرات السيول سواء طبيعية أو صناعية، وتطهير مجراها وإزالة أي عوائق بها لضمان سريان المياه من بدايتها وحتى مكان الصرف النهائي مع إيجاد البديل للغير صالحة.. لافتا إلى ضرورة "تدبيش" جوانب الطرق الرئيسية لمنع حدوث أي انهيارات بها بالإضافة إلى مراجعة صلاحية مجاري المياه أسفل الطرق وذلك بالتعاون مع مديرية الطرق والنقل.

واستعرض وكيل وزارة الري المهندس رمضان كمال الخطة المعدة لمواجهة حدوث أمطار أو سيول، مؤكداً أنه تم المرور على كافة المخرات والبالغ عددها 31 مخرا منهم 23 مخراً صناعياً، و8 مخرات طبيعية و هي عبارة عن وديان طبيعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل