المحتوى الرئيسى

موانئ دبي تخطط لإنشاء مناطق خدمية وسكنية وترفيهية في قناة السويس

08/14 13:25

عرض رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، الفريق مهاب مميش، على وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، الخطة الاستثمارية لمجموعة موانئ دبي العالمية، لتطوير وتنمية استثماراتها في المنطقة الاقتصادية للقناة، من خلال إنشاء مناطق متكاملة تشمل كافة الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية.

ووافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء الماضي، على إنشاء شركة تنمية رئيسية مشتركة بين الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس ومجموعة موانئ دبي العالمية لتقوم بتنفيذ مشروعات في منطقة قناة السويس، وفقا لبيان رئاسة الجمهورية.

وأعرب رئيس مجموعة دبي العالمية، خلال لقاء مع السيسي ومميش، عن تطلع المجموعة لتعزيز نشاطها في مصر، وتطوير وتنمية استثماراتها في المنطقة الاقتصادية من خلال إنشاء منطقة صناعية ولوجستية وتجارية متكاملة تشمل كافة الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية.

وبحسب بيان لوزارة الاستثمار اليوم الاثنين، ناقشت سحر نصر مع مميش أيضا ترتيبات القيام بجولة خارجية مشتركة تشمل فيتنام وسنغافورة خلال الشهر الجاري، لجذب المستثمرين.

وذكرت الوزيرة، أن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها، تعد من ضمن الخطوات الفعّالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل