المحتوى الرئيسى

اقتصادية أمريكية: الصين في وضع جيد لتحقيق نمو مطرد

08/14 12:49

قالت اقتصادية أمريكية بارزة إن الصين في وضع جيد لتحقيق نمو مطرد بفضل تطور مبادرة الحزام والطريق.

وفي حديثها لوكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" قالت بيبا مالمجرين، رئيسة ومؤسسة مجموعة "دي آر بي إم"، إن الاقتصاد الصيني شهد تباطؤا، لكنه تجاوز المرحلة الأسوأ وستساعد مبادرة الحزام والطريق حاليا في الحيلولة دون تدهوره.

وقال مالمجرين، التي عملت في السابق مستشارة للرئيس الأمريكي السابق "جورج دبليو. بوش" للسياسات الاقتصادية والأسواق المالية، إن مبادرة الحزام والطريق تساعد الصين على بناء روابط مع بقية العالم وخلق ناتج محلي إجمالي خارج البلاد من خلال زيادة الصادرات والاستثمارات بالخارج.

وأشارت مالمجرين، إلى أنه من المهم ملاحظة الدلالات النوعية في الحياة اليومية التي تشير إلى الاتجاهات الاقتصادية إضافة إلى المؤشرات الكمية مثل الناتج المحلي الإجمالي ومؤشر أسعار المستهلكين.

ومالمجرين، هي مؤلفة كتاب "الدلالات" كيف يمكن للدلالات اليومية أن تساعد الولايات المتحدة في المضي قدما عبر الاقتصاد العالمي المضطرب".

وأشارت مالمجرين إلى أن الاقتصاد العالمي يواجه تضخما متزايدا، إذ يتعين على الناس دفع نفس الأسعار لمنتجات أصغر حجما، مشيرة إلى أن الحل لمواجهة هذا التحدي هو الابتكار.

وقالت: "نحن في الثورة الصناعية الرابعة، التي تجسد الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيات أخرى جديدة، وسيعمل الابتكار على خلق أشكال جديدة من النمو والقضاء على التضخم من خلال خفض التكاليف والأسعار".

وأضافت أن إحدى الطرق الجيدة لاستيعاب الكم الكبير من الأموال التي جرى ضخها في السوق العالمية هو الاستثمار في الاقتصاد الحقيقي بدلا من القطاع المالي، وهو ما تقوم به الحكومة الصينية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل