المحتوى الرئيسى

استئناف محاكمة مرسي و26 آخرين بـ«اقتحام السجون»

08/14 12:44

القاهرة - الإثنين، 14 أغسطس 2017 12:41 م

الإثنين، 14 أغسطس 2017 - 12:36 م

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، نظر إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و26 متهمًا آخرين، من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية في قضية المعروفة إعلاميًا بـ»اقتحام السجون«.

فيما لم يحضر الرئيس المعزول محمد مرسى والمتهمين جميعًا حتى الآن، حيث حضر هيئة الدفاع عن المتهمين جميعا يترأسهم محمد طوسون ومحمد الدماطى وعبد المنعم عبد المقصود، ومن المقرر أن تستمع المحكمة إلى شهود الإثبات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي بعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس رئيسي المحكمة  بحضور ياسر زيتون رئيس نيابة أمن الدولة العليا وسكرتارية حمدي الشناوي.

كان الشهيد المستشار هشام بركات النائب العام، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية بعد أن كشفت تحقيقات المستشار حسن سمير قاضي التحقيق المنتدب للتحقيق في تلك القضية قيامهم المتهمين خلال الفترة من عام 2010 حتى أوائل فبراير 2011 بمحافظات شمال سيناء و القاهرة و القليوبية و المنوفية المتهمون من الأول حتى السادس و السبعين بارتكاب وأخر متوفي و آخرون مجهولون من حركة حماس و حزب الله يزيد عددهم عن 800 شخص وبعض الجهاديين التكفيريين من بدو سيناء عمدا أفعالا تؤدي للمساس باستقلال البلاد و سلامة أراضيها تزامنا مع اندلاع تظاهرات 25يناير2011.

نرشح لك

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل