المحتوى الرئيسى

«التنمية المحلية»: الدولة وضعت خطة لمكافحة الفساد في جميع الاتجاهات

08/14 11:57

قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إن الحكومة تتعامل مع العشوائيات والمخالفات والتعديات بقلب وعقل، حيث جار إصدار قوانين للتعامل مع البناء العشوائي لحسم هذه الظاهرة.

وشدد "الشريف"، خلال زيارته لمحافظة الفيوم اليوم الاثنين، لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات بالمحافظة، على أنه لن يسمح لأي شخص أن يتسبب في إنشاء عشوائيات جديدة، موضحًا أن القانون الجديد الجارى إصداره يمنح الحق للمحافظين في تحديد مناطق المحال العامة والخدمات بالمناطق السكنية.

وأضاف أن الدولة وضعت خطة لمكافحة الفساد في جميع الاتجاهات من خلال حصر جميع مظاهر الفساد، وسيتم بعد ذلك وضع برنامج شامل وسيتم وقتها الإعلان عن كيفية المحاربة، مشيرا إلى أن كل محافظة سيكون لها خطة منفصلة.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الوزارة تعمل على الاهتمام بالشباب وتوفير فرص عمل لهم، مؤكدًا ضرورة تشجع الشباب على العمل، والتصدير للمنتجات، وأن دور الوزارة تذليل أي عقبات يقابلها الشباب في الإنتاج.

وأكد أن هناك مرحلة انتقالية لتنفيذ القانون، بحيث سيكون هناك غرامات مالية متفاوتة على التعديات والعشوائيات المنتجة، تختلف من منطقة لأخرى، أما غير المنتجة فسيتم إزالتها.

استقبلت مديرية التضامن الاجتماعى بدمياط، بعثة حجاج الجمعيات لعام 2017- فجر اليوم-؛ استعدادا لانطلاق رحلتلهم، صباحًا، إلى الأراضى المقدسة؛ لأداء مناسك الحج. وكان فى استقبال أفراد البعثة؛ مسئولى الحج ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل