المحتوى الرئيسى

وزيرا التضامن والصحة يناقشان تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان 2030

08/14 11:50

التقى الدكتور أحمد عماد لدين راضي وزير الصحة والسكان مساء أمس، الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارتين لحل المشكلة السكانية وتنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان 2030.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول أوجه سبل التعاون بين الوزارتين في دعم الجمعيات الأهلية عبر تقديم خدمات تنظيم الاسرة، وتعزيز النشاط التنموي بالجمعيات من خلال فتح فصول محو الأمية، وإتاحة قروض ميسرة للسيدات في المشروعات الصغيرة، بالإضافة إلى تمكين المرأة اقتصاديا، وتعليميا وإتاحة فرص عمل مناسبة لها.

وأضاف "مجاهد"، أن الاجتماع تناول توفير مرشدات صحيات للتعاون مع الرائدات الريفيات ومشاركة وزارة الصحة والسكان في نشر التوعية خلال جميع المجالات مثل "الزواج المبكر".

وتابع "مجاهد"، أنه تم عرض مقترحات لتوفير وسائل لتحفيز أسر الأبناء ممن أنهو التعليم الثانوي فأكثر، وإعطاء حافز مادي لتشجيع تحديد النسل من خلال برنامج تكافل وكرامة، وامكانية مساهمة قوافل وزارة الصحة والتى تبلغ 649 عيادة متنقلة وتوفير الوسائل من خلال الجمعيات الاهلية بالمجان، وربط قاعدة البيانات لدى وزارة التضامن الاجتماعي بخدمات تنظيم الأسرة مثل المشورة والتوعية.

وأشار "مجاهد"، إلى أنه خلال الاجتماع تم تناول خطة إعادة تقييم المعاقين الحاصلين على معاش التضامن الاجتماعي من خلال المجالس الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة باستخدام المنهجية الجديدة وميكنة المنظومة.

ولفت "مجاهد"، إلى أنه طبقا للبروتوكول المبرم بين الوزارتين فيما يخص علاج الإدمان استقبلت وزارة الصحة والسكان خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2017، 39 ألف و700 طلب علاج من خلال الخط الساخن المخصص لعلاج الادمان لوزارة التضامن الاجتماعي "16023"، كما تم إدخال مستشفى العزازي للصحة النفسية ضمن البروتوكول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل