المحتوى الرئيسى

5 عمليات إرهابية لـ"عربة ربع النقل" كلمة السر فيها

08/14 11:48

حوادث عدة ارتكبتها يد الإرهاب عامًا تلو الآخر، تعددت الوسائل المستخدمة في العمليات الإرهابية، ما بين عربات مفخخة، واستقلال دراجات بخارية إلى استقلال عربات ربع نقل، وآخرها قيام 3 أشخاص ملثمين مدججين بالأسلحة النارية، مستقلين سيارة نقل بمقطورة مسروقة باستيقاف سيارة ربع نقل وسرقتها من قائدها وإجباره على ترك السيارة، وبعد تبادل إطلاق النيران مع الشرطة قام المثلم بتفجير نفسه.

وتستعرض "الوطن" أبرز الحوادث الإرهابية التي ارتُكبت بواسطة عربات ربع نقل.

_تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني، في الثامن والعشرين من يوليو الماضي، من ضبط فرد تكفيري يستقل عربة ربع نقل بوسط سيناء، فضلاً عن اكتشاف وتدمير عدد 3 عبوات ناسفة كانت معدة ومجهزة لاستهداف القوات على محاور التحرك.

_كما تمكنت عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة من تفجير عربة ربع نقل مفخخة كانت متوقفة على أحد جانبي طريق الشيخ زويد - العريش بمنطقة "قبر عمير"، إذ كانت السيارة مجهزة للتفجير عن بعد بغرض استهداف الجنود أثناء استقلالهم لأتوبيسات الإجازات.

_استقل عدد من الإرهابيين سيارة ربع نقل في تفجير نادي ضباط الشرطة بالعريش لجانب سيارة ملاكي، سرقها مسلحون وقام انتحاري بتفجيرها بكمين "الريسة" بمنطقة شرق العريش.

_يوم الأحد 8 مايو 2016، أثناء قيام قوة أمنيّة من مباحث قسم شرطة حلوان، بملابس مدنية، بتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم مستقلين سيارة ميكروباص تابعة لجهة عملهم، وأثناء سيرهم بشارع عمر بن عبدالعزيز بدائرة القسم، اعترض مجهولون يستقلون سيارة ربع نقل، سيارة المأمورية، ترجل منها 4 أشخاص كانوا مختبئين بالصندوق الخلفي للسيارة وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة تجاه السيارة الميكروباص من أسلحة آلية كانت بحوزتهم ولاذوا بالفرار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل