المحتوى الرئيسى

«بهاء العادلى»: صدور اللائحة التنفيذية لقانون التراخيص الصناعية خطوة إيجابية

08/14 11:46

و نتمنى استكمالها بالرقابة على الأسواق

صرح المهندس بهاء العادلى، رئيس جمعية مستثمرى بدر، بأن صدور اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات تراخيص المنشآت الصناعية رقم 15 لسنة 2017، والذي أقره مجلس النواب خطوة إيجابية على الطريق الصحيح طال انتظاره ونتمنى أن يتم تفعيلها بكفاءة على أرض الواقع. جاء ذلك بعد مشاركة جمعية مستثمرى بدر في المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الصناعة، صباح أمس الأحد، بمقر الوزارة.

و في سياق متصل أشار« العادلي» إلى أهمية استكمال تلك الخطوة الهامة لتحسين البيئة الصناعية ورفع قدراتها، بإعادة بناء منظومة جودة ورقابة المنتجات ولاسيما في الأسواق لضمان مطابقتها للمواصفات المعتمدة والمعايير الدولية، مما يضمن سلامة المستهلكين ورفع تنافسية المنتج الوطني وقدرته علي النفاذ إلى الأسواق الخارجية.

ويذكر أنه من أهم ما جاء فى اللائحة التنفيذية هو خفض زمن إصدار التراخيص، من 600 يوم إلى 7 أيام فقط، للتراخيص بالأخطار، و30 يوم للترخيص المسبق بجانب وضع آلية للتظلمات؛ لمنع التعسف مع المستثمرين، وفرض غرامة على من تسبب فى تعطيل أى منشأة صناعية مرخصة دون سند قانونى.

استقبلت مديرية التضامن الاجتماعى بدمياط، بعثة حجاج الجمعيات لعام 2017- فجر اليوم-؛ استعدادا لانطلاق رحلتلهم، صباحًا، إلى الأراضى المقدسة؛ لأداء مناسك الحج. وكان فى استقبال أفراد البعثة؛ مسئولى الحج ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل