المحتوى الرئيسى

96 % نسبة إنجاز الأعمال المدنية بمشروع قناطر أسيوط الجديدة

08/14 11:40

القاهرة - الإثنين، 14 أغسطس 2017 11:38 ص

الإثنين، 14 أغسطس 2017 - 11:22 ص

تلقى وزير الموارد المائية والري د.محمد عبد العاطي، تقريراً حول آخر المستجدات بشأن مشروع قناطر أسيوط ومحطتها الكهرومائية.

 ويهدف المشروع إلى تحسين الري في زمام إقليم مصر الوسطى والواقع خلف فم ترعة الإبراهيمية (1,65 مليون فدان..بالإضافة إلى تحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى، علاوة على إنتاج طاقة كهربائية نظيفة، من خلال محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وكذلك توفير محور مروري جديد بإنشاء كوبري حمولة 70 طن أعلى القناطر الجديدة لربط شرق وغرب النيل، وأيضاً توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم في التصرفات والمناسيب.

وأشار التقرير إلى أن نسبة ما تم تنفيذه من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع بلغت (95,66 % ) ، فيما بلغت نسبة ما تم تنفيذه (97,79 %) من قيمة الأعمال الهيدروميكانيكية بالمشروع.

وجاري صب الأعمال الخرسانية فى مختلف مكونات المشروع حيث بلغ إجمالي ما تم صبه 422,209  ألف م3، فيما تم فتح الطريق المؤقت البديل للقناطر القديمة والكوبري العلوي (الحارة البحرية) للمرور وحركة السيارات وذلك صباح يوم الجمعه الموافق 21/07/2017 الساعة 7,30 صباحاً .. بالإضافة إلى رفع منسوب المياة في المنطقة المحصورة بين القناطر الجديدة والقديمة وجاري عمل الموازنات بالكامل من خلال بوابات القناطر الجديدة . 

وتم الانتهاء من أعمال الستارة الدائمة (المرحلة الثالثة) بطول 516 متر طولي، والانتهاء أيضاً من أعمال صب خوازيق التدعيم "Micro pile" ضمن أعمال تدعيم القناطر القديمة .وكذلك نهو أعمال الرصف بالطريق الخدمي المؤقت وأعلي الكوبري العلوي (الحارة البحرية) .

وأشار المهندس أشرف حبيشي رئيس قطاع الخزانات إلى  نهو صب الخرسانة المسلحة بالمبني الإداري وجاري أعمال البياض والمباني  والأرضيات وكذلك أعمال الواجهات الخارجية مع نهو أعمال التشطيبات لغرفة التحكم بحوش المفاتيح Switchyard و أعمال الخرسانة المسلحة لنفق الكابلات . فضلا عن صب الخرسانة العادية و المسلحة للأساسات  وحوائط وأسقف مبني الإطفاء .إلى جانب صب الخرسانة العادية والمسلحة للأساسات والخرسانة المسلحة لغرفة الطلمبات وكذلك حوائط وأسقف الخزانات ونهو أعمال التشطيبات بغرفة التحكم بمبني الطلمبات ، وصب الخرسانة المسلحة للمسجد . علاوة على نهو أعمال الخرسانة المسلحة . ونهو جميع الأعمال لكلاً من المفيض الغربي (5 بوابات) والمفيض الشرقي (3 بوابات) بجميع الملحقات ، والأعمال لبوابات الأهوسة بالأمام والخلف وبوابات الأنفاق وأنظمة تأمين السفن . مع نهو جميع إختبارات الــــ Dry Test لجميع البوابات و الملحقات . 

وجاري تركيب أخشاب الحماية لبوابة الــ Sector و بوابة الــ Mitre للهويس رقم (2) بالأمام "Fender Wall". كما تم شحن المجموعة الأولي من بطاريات مبني المساعدات Auxiliary Building . مع نهو أعمال تمديد وإختبار كابل التغذية المؤقت 11 Kv و الذي سوف يتم استخدامه بصفة مؤقتة في تغذية بوابات الهويس والمفيض .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل