المحتوى الرئيسى

هاشتاق #زايد_بن_حمدان يكتسح تويتر الإمارات ودعوات بشفائه

08/14 11:31

الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان

أثار خبر إصابة الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، أحد أحفاد مؤسس دولة الإمارات، في حادثة سقوط مروحية تابعة للتحالف العربي في شبوة اليمنية، تفاعلاً واسعاً من قبل أبناء البلد وخارجه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق مغردون على تويتر هاشتاق "#زايد_بن_حمدان " لينتشر بسرعة البرق ويحتل المركز الأول في ترند الإمارات، بعدما تداوله الآلاف الذين دعوا له ولرفاقه المصابين بالشفاء العاجل.

فقد دعا الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، للشيخ زايد بن حمدان بالشفاء العاجل، وكان ذلك عبر تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع تويتر.

وكتب في تغريدته: "دعواتنا هذا الصباح أن يحفظ رب العالمين الشيخ زايد بن حمدان ورفاقه وأن يشفيهم الشفاء العاجل، شباب الوطن رصيده الأكبر ورهان الحاضر و المستقبل".                        

الدكتور علي بن تميم‏ المدير العام لشركة أبوظبي للإعلام، كتب قائلا: "نتضرع إلى الله أن يمنّ على الشيخ زايد بن حمدان ورفاقه بالشفاء العاجل، هم الشباب الذين وضعوا أرواحهم على أكفهم دفاعا عن الوطن وحاضره ومستقبله".

وكتب أحد المغردين: "نعم أصيب في شبوة، وهو حفيد الشيخ زايد، فالدفاع عن الدين والوطن لايبخل به شيوخنا قبل شعبنا"، فيما غرد آخر بقوله: "اللهم عجل شفاء الشيخ #زايد_بن_حمدان وإخوانه المصابين معه، وأجبر جراحهم وأذهب بأسهم، وألبسهم ثوب الصحة العاجلة، واجمع لهم بين المثوبة والعافية".

وذكر مغردون المواقف البطولية لجنود الإمارات المشاركين ضمن قوات التحالف فقالوا: "الدفاع عن الدين والوطن لا يبخل به شيوخنا قبل شعبنا، اللهم ارحم شهداءنا واشف الجرحى".

وعبر آخرون عن اعتزازهم وفخرهم بإقدام جنود دولة الإمارات على مواجهة الموت وتضحيتهم في سبيل أهدافهم النبيلة، فكتبوا "#زايد_بن_حمدان هو أكبر مثال لحكامنا حفظهم الله، وقناعتهم بأن أمن الوطن أغلى من فلذة الروح، لذلك نجد أبناءهم في الصفوف الأولى في القتال..".

وكتبوا أيضاً "#زايد_بن_حمدان جندي من جنود الوطن في الصفوف الأمامية باليمن، حفيد الشيخ زايد، هذه الإمارات".

كذلك شارك مغردون من دول أخرى ليدعوا للجرحى ويترحموا على الشهداء الأبرار، فقال أحدهم: "لتعرف من هم الإماراتيون لنا وللأمة انظر من أرسلوا لليمن وأصيب هناك".

وكتب آخر: "عندما يقدم الإماراتيون في حرب #اليمن أحفاد زايد لايمكنا إلا أن نقول أتعبتم من بعدكم".

وأضاف آخر: "المصاب واحد يا أهل الإمارات، الله يشفي #زايد_بن_حمدان ورفاقه، والشعب السعودي معكم قلبا وقالباً".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل