المحتوى الرئيسى

الجيش العراقي: مقتل واصابة 5 جنود أمريكيين كان بفعل عمل غير قتالي

08/14 11:14

قال الجيش العراقي، الإثنين، إن مقتل جنديين أمريكيين وإصابة 3 آخرين، أمس، ضمن حدود الإقليم الكردي شمالي البلاد، كان بفعل انفجار قذيفة مدفع أثناء عمل روتيني غير قتالي.

وذكرت خلية الإعلام الحربي التابعة للدفاع العراقية، في بيان توضيحي للحادثة، أنه “أثناء فحص أحد المدافع في أحد المواقع شمال العياضية، داخل حدود الإقليم الكردي، انفجرت قذيفة داخل مدفع مما أدى إلى مقتل اثنين وجرح ثلاثة جنود أمريكان”.

وأضاف البيان أن “الحادث ليس قتالياً، ولا اشتباكاً مع العدو، ولا استهدافاً من قبل داعش، بل هو ضمن عمل روتيني يقوم به عدد من الجنود المرافقين للمستشارين في فحص وتجربة الأسلحة الأمريكية”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أمس، مقتل عنصرين من الجيش الأمريكي وإصابة 5 آخرين في عمليات قتالية في شمالي العراق، دون الكشف عن تفاصيلها.

ويتواجد مئات المستشارين العسكريين الأمريكيين في مناطق مختلفة من شمالي وغربي العراق، ضمن مهمة تقول الحكومة العراقية إنها تقتصر على تقديم المشورة العسكرية وتبادل المعلومات الاستخبارية خلال الحرب على تنظيم “الدولة الاسلامية”(داعش) الإرهابي.

وفي سياق متصل، كشف النقيب جبار حسن، في الجيش العراقي، اليوم، عن وصول لواءين من قوات الشرطة الاتحادية (تابعة لوزارة الداخلية)، إلى محور قضاء تلعفر (شمال غرب).

وأضاف النقيب حسن، أن “لواءين من الفرقة الآلية التابعة للشرطة الاتحادية، وصلا إلى قاطع (قطاع عسكري) قضاء تلعفر، غرب مدينة الموصل، للمشاركة في معركة استعادة القضاء من سيطرة داعش”.

وأشار إلى أن “القوات الأمنية ستتولى فتح عدة محاور أثناء التقدم لتحرير القضاء”.

ومنذ انتهاء معركة الموصل في 10 يوليو/تموز الماضي، تستعد القوات العراقية لشن الهجوم على تلعفر؛ لكن لم يتضح بعد موعد بدء الحملة العسكرية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل