المحتوى الرئيسى

«موبايلي» تُوقع 3 اتفاقيات لتحديث شبكة الجوال بـ2.4 مليار ريال

08/14 10:55

أعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" توقيع ثلاث اتفاقيات إطارية مدة كل منها ثلاث سنوات مع كل من: نوكيا، وهواوي، وإريكسون؛ لتحديث شبكتها للهاتف الجوال، بمبلغ إجمالي يصل إلى 2.4 مليار ريال (640 مليون دولار).

ووفقًا لبيان الشركة، اليوم الاثنين، سيتم تمويل هذه الاتفاقيات عن طريق التدفقات النقدية للشركة والتسهيلات التمويلية المتوفرة لديها.

وأشار البيان إلى أن هذه الاتفاقيات ستمكن شركة موبايلي من تجديد جزء كبير من بنيتها التحتية للهاتف الجوال، وتوسيع نطاقها وتوفير تكنولوجيا متقدمة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملائها.

وقالت الشركة إن هذه الاتفاقيات ستمكنها من زيادة كفاءة مصروفاتها المستقبلية الرأسمالية والتشغيلية المتعلقة بالشبكة.

وأضافت أن هذه الاتفاقيات تعتبر إحدى الخطوات الهامة لتنفيذ استراتيجية موبايلي الجديدة التي تركز على توفير أفضل تجربة لعملائها وأعلى جودة لشبكتها.

وأعلنت شركة "موبايلي"، في وقت سابق، عن إتمام تجربة تقنية License Assisted Access) LAA)، بالتعاون مع شركة نوكيا؛ بهدف زيادة قدرة شبكتها على توفير سرعات أعلى من الإنترنت.

وبدأت "موبايلي"، في يوليو الماضي عمليات نقل البيانات على الكيبل البحري آسيا أفريقيا أوروبا (AAE - 1)، الذي يعتبر أطول الكابلات البحرية في العالم، وقالت إنه سيعزز إمكانات السعودية في نقل السعات العالية على النطاق الدولي لتكون نقطة ربط دولية لحركة نقل البيانات بين أوروبا والشرق الأقصى.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل