المحتوى الرئيسى

قرقاش: بن سلمان يقود تحركا خليجيا واعدا لبناء الجسور مع العراق

08/14 10:51

قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، يقود تحرك خليجي واعد ” لبناء جسور” مع العراق.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، الإثنين، غداة استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، زعيم التيار الصدري العراقي المعارض مقتدى الصدر.

كما تأتي تغريدات “قرقاش”، أيضا غداة زيارة وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة للعراق، وبعد أيام من استقبال السعودية عدداً من المسؤولين والزعامات الشيعية العراقية تباعا خلال الفترة الماضية.

وقال قرقاش: “التحرك الواعد تجاه العراق الذي يقوده الأمير محمد بن سلمان ( نائب العاهل السعودي)، بمشاركة الإمارات والبحرين، مثال على تأثير دول الخليج متى ما توحدت الرؤية والأهداف”.

واعتبر أن استقبال محمد بن زايد، لمقتدى الصدر (مساء الأحد)، “جزء من التواصل الخليجي مع العراق”.

وأردف “بدأنا كمجموعة مرحلة بناء الجسور والعمل الجماعي المخلص”.

وتابع: تصريح بن زايد، بعد لقائه مع “الصدر”، له “دلالاته مهمة”.

وأضاف “طموحنا أن نرى عراقا عربيا مزدهرا مستقرا، التحدي كبير والجائزة أكبر”.

ويشار إلى أن ولي عهد أبوظبي، خلال لقائه الصدر، مساء الأحد، أعرب عن تطلعه “لأن يلعب (العراق) دوره الطبيعي على الساحة العربية بما يعزز أمن واستقرار العالم العربي”.

جدير بالذكر أن مقتدى الصدر، زار الإمارات الأحد بدعوة رسمية من حكومتها، بعد أقل من أسبوعين من زيارته للسعودية.

ويتزعم “مقتدى”، التيار الصدري، الذي يشغل 34 مقعدًا في البرلمان، فضلاً عن فصيل مسلح يحمل اسم “سرايا السلام”، وهو واحد من فصائل “الحشد الشعبي”، الذي يقاتل إلى جانب القوات العراقية ضد تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) الإرهابي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل