المحتوى الرئيسى

"خليفة بن زايد" للأعمال الخيرية تفتتح مستشفى في جمهورية سيشل

08/14 10:19

افتتحت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مستشفى "الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان" في جمهورية سيشل، وشيد المستشفى بتوجيهات رئيس الإمارات، خليفة بن زايد آل نهيان وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد، بهدف تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية لجمهورية سيشل، ودعم القطاع الصحي فيها، وفقًا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز عربية" الإخبارية.

وحظي المشروع، الذي شيد بتكلفة بلغت 23 مليون درهم، ما يعادل نحو 6 ملايين دولار أمريكي، بمتابعة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية منصور بن زايد.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اليوم، أن هذا المشروع "التنموي - الصحي" أنشئ على مساحة 2125 مترا مربعا، ويقع في جزيرة "ماهي".

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إن الفكرة الأولية لبناء المستشفى بدأت بالتنسيق مع وزارتي الصحة والتخطيط في جمهورية سيشل، للتعرف على احتياجاتهم الصحية، موضحا أن المؤسسة أنجزت كامل الأعمال الإنشائية، بما فيها توريد وتركيب المعدات الطبية للمشروع، خلال فترة زمنية قياسية.

وأشار المصدر إلى أن تصميم المستشفى بنظام موديولار، حيث المباني الحديدية مسبقة الصنع وخفيفة الوزن، التي يبلغ عددها 40 وحدة كاملة، تمت في الإمارات، شاملة جميع التمديدات المبدئية للأعمال الكهربائية والميكانيكية والطبية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل